الأرصاد تحذر من حالة الطقس السيئ

هدير عبد المنعم

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة انخفضت بصورة كبيرة مقارنة بيوم الأحد، موضحة أنها كانت 27 درجة ومن المتوقع أن تسجل اليوم ما بين 19 و20 درجة، أي أن هناك انخفاض بحوالي 7 أو 8 درجات مئوية.

تابعت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح البلد” المذاع على شاشة صدى البلد، وتقدمه الإعلامية رشا مجدي، أنه بدأ يكون هناك شعور بالبرودة أثناء ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر، مضيفة أن ذلك سيستمر حتى يوم الخميس المقبل ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 19 و20 درجة في القاهرة مع نشاط الرياح.

نرشح لك: الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة الطقس السيئ


استكملت أنه كان هناك نشاط رياح مثير للرمال والأتربة بالأمس مما أدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق وخاصة الطرق الصحراوية والسريعة، لافتة إلى أنه سيستمر نشاط الرياح اليوم وسيزيد الإحساس بالبرودة وبانخفاض درجات الحرارة.

أشارت إلى أنه مع استمرار الرياح خلال اليوم هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد وخاصة السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم وتمتد لبعض محافظات الوجه البحري وخاصة شمال الوجه البحري مثل كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية، موضحة أنه بالنسبة للسواحل الشمالية متوقع أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة لكن بالنسبة لمحافظات الوجه البحري ستكون أمطار متوسطة الشدة ولن تسبب مشكلات.

ذكرت أن محافظة الإسكندرية ومدن رشيد وبلطيم أعلنت توقف الدراسة اليوم لأن هذه المدن هى مدن ساحلية تتأثر بنفس الطقس الذي تتأثر به محافظة الإسكندرية وبنفس كميات الأمطار، مضيفة أن المشكلة أنها ليست أمطار فقط ولكن نشاط الرياح أدى إلى ارتفاع في أمواج البحر المتوسط ليصل إلى 4 أمتار وهذا سيؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

أردفت أن الصيد سيتوقف اليوم، خاصة أنه عندما ترتفع الأمواج تخرج المياه عن الشاطيء وهذا يؤدي إلى تراكم كميات من المياه داخل الشوارع والمدن، لذلك هذه المدن تحديدا أعلنت اليوم إجازة، مضيفة أن الأمطار مستمرة غدا ولكنها ستزداد على الساحل الشرقي للبلاد مثل دمياط وبورسعيد والعريش ورفح، مع استمراريتها على الوجه البحري وستكون الأمطار متوسطة الشدة على القاهرة مع هدوء الرياح.