"القبائل العربية": "تحت السيطرة" شوهنا بجهل - E3lam.Com

أعرب المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية عن رفضه لما وصفها بمحاولة تشويه أبناء القبائل في مسلسل تحت السيطرة ، الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم، موضحًا أن المسلسل يصور أبناء القبائل على أنهم فئة ضالة تتاجر بالمخدرات، ولها نهج غير مشروع، وهو ما يدل على جهل من يقومون على العمل بأبناء وعادات وتقاليد القبائل العربية.

وأوضح الربان عمر المختار صميدة، رئيس المجلس، أن “هناك قصورا شديدا في الوعي والفكر والثقافة، بل عدم دراسة للواقع المصري الحقيقي، حيث يأتي هذا التصرف من فئة تعيش على أرض الوطن تشوه لتحقق مكاسب مالية غير مشروعة، بأي أسلوب، حتى ولو على حساب الوطن والتاريخ”.

وأشار صميدة إلى أن المجلس سيتخذ الإجراءات القانونية تجاه هذا المسلسل، بما يحفظ لأبناء القبائل حقوقهم أمام المجتمع، وأكد في بيان، الثلاثاء، أن “الزي المصري العربي الأصيل الذي يعبر عن مصريتنا وقوميتنا لا يجب أن يستخدم بهذا الأسلوب الرخيص، فإن زينا العربي الأصيل يشرف من يرتديه”.

وذكر أن “جهلهم الواضح بالتاريخ وكيف أن القبائل العربية وما لها من مواقف وطنية وتضحيات في سبيل الوطن والتاريخ يشهد بالكثير، وأذكر بأحد مواقفهم العديدة، كموقف الشيخ سالم الهرش عند احتلال سيناء ومحاولة إسرائيل ودول خارجية عزل سيناء عن الوطن، وتصديهم بكل السبل لعدم التفريط في التراب المصري”.

وقال رئيس المجلس: “لم يدرك من يقومون بهذه الأعمال الدرامية غير المدروسة، أنهم يتحدثون عن ما يقرب من 22 مليون نسمة، وأنهم يتحدثون عن من يضحون بأرواحهم وأموالهم من أجل الوطن، كما يتحدثون عن شخصيات وطنية عظيمة تحتل مواقع رفيعة على مستوى الوطن ولم يدركوا أنهم يتحدثون أيضا عن مناطق حدودية تحميها القبائل العربية وتضحي من أجل عدم التفريط فيها، ولذلك يجب أن نفكر بأسلوب وثقافة تتسم بالواقع الفكري الجديد لبناء مصر المستقبل”

اقـرأ أيضـًا:

وفاة زوجة الناقد السينمائى على أبو شادى

إجراءات حاسمة في مطار بيروت بسبب “هبوط إضطراري”‎

الجلاد لدرة: لو اشتغلتي صحفية هتبقي رئيسة تحرير

20 صورة من عزاء الفنان سامي العدل

مهرجان إعلام.أورج : أفضل 9 ممثلين في رمضان 2015  

مهرجان إعلام.أورج : أفضل 9 ممثلات في رمضان 2015 ..ونيللي كريم تكتسح

أزواج وأشقاء وأصدقاء في نفس المقلب

15 صور من جنازة عمر الشريف

كلبة تحاول إنقاذ صغيرها من محيط انفجار “القنصلية الإيطالية”

شاهد: “الوجه الإعلاني” لعمر الشريف

جميل راتب يتحامل على نفسه لحضور جنازة عمر الشريف

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا