طارق شوقي: مصر من أفضل 3 دول في التعامل مع كورونا

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسابق الزمن لتقديم أفضل مستوى تعليمي في مصر.

أوضح شوقى، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” على قناة القاهرة والناس، “نسابق الزمن ماشيين بالمسطرة لتنفيذ خطتنا لتطوير التعليم وماشيين أسرع كمان مما كان في خطتنا”.

نرشح لك: وزير العدل: يسرنا إجراءات التقاضي ويمكن إقامة الدعوى أونلاين

 

أكد أن جائحة كورونا، التي بدأت في مارس الماضي، جعل الوزارة تسعى لتقديم وإتاحة محتوى للطلاب من خلال التعليم الإلكتروني، وبالفعل أتقنت الامتحانات الإلكترونية.

تابع: “وصَّلنا التعليم الإلكتروني لأبنائنا في البيوت بمصر وخارجها، وده سرع التطوير التكنولوجي، وعاملين القنوات التعليمية لجذب الطلاب في مصر”.

أشار إلى إقبال الطلاب على المنصات التعليمية وأدخلنا القنوات التعليمية بإشراف كامل من أفضل المتعلمين في مصر.

نوه بأن قناة “مدرستنا 1″ تقدم الحصص التعليمية، و”مدرستنا 2” تقدم مضمون تعليمي وتربوي أيضًا، وقريبًا سيتم إطلاق قناة ثالثة للتعليم الفني.

أضاف: مصر من أفضل 3 دول مصنفة في التعامل الجيد مع كورونا تعليميا، وهو ما جعل البنك الدولي والمؤسسات الكبرى تدعو الدول إلى السير على نهج مصر”.

 

برنامج “حديث القاهرة”، بدأ أول حلقاته الأحد الماضي، على قناة القاهرة والناس، هو برنامج “توك شو” يناقش العديد من القضايا التي تهم الشارع المصري والعربي ، كما يتطرق البرنامج لمناقشة القضايا الدولية وتحليل أبرز الأحداث التي ترتبط بمصر مع نخبة من كبار الضيوف والمتخصصين في كافة المجالات، والقاء الضوء على أبرز المشروعات القومية في مصر.