أبرزها عن زواجه السري.. تصريحات سمير صبري مع محمود سعد

هدير عبد المنعم

حل الفنان سمير صبري ضيفا على الإعلامي محمود سعد في برنامج “باب الخلق” المذاع على شاشة “النهار”، مساء الأحد.

تحدث “صبري” خلال اللقاء عن انفصال والده ووالدته، وزواجه في السر وعدة مواقف من حياته. يرصد إعلام دوت كوم أبرز تصريحاته فيما يلي:

نرشح لك: سمير صبري مؤلفا لأول مرة في “حكايات العمر كله”

 

1- الإسكندرية لها فضل كبير عليّ، تعلمت وأنا في الإسكندرية أن أتذوق من الثقافات المختلفة، والمجتمع السكندري شكل الكثير فيّ، حب المسرح وحب السينما، والسينما كانت هي الفسحة الوحيدة للمجتمع المغلق في الإسكندرية، وكانوا أهلي يصطحبوني معهم.

2- انفصل والدي ووالدتي وأنا في عمر الـ 7 أو 8 سنوات، وذهبت للعيش في القاهرة مع والدي وبقى أخي مع والدتي في الإسكندرية، وعن سبب التقسيم بينه وبين أخيه، قال أعتقد أن والدي كان يضغط حتى تعود أمي له، “أنا مفهمتش إنما القدر أراد أن أنا أروح القاهرة وأنزل في العمارة اللي فيها النجوم الكثيرين اللي فيها عبد الحليم حافظ وفريد شوقي ومحمد فوزي والحاج وحيد فريد، علشان يحصل النقلة القدرية أن أنا اتعرف على عبد الحليم”.

3- عندما توفت والدتي، والدي قال لي: “يا ريتني كنت أنا بدالها”.

4- “عمر أمي ما عابت في أبويا وعمر أبويا ما قال كلمة عيب على أمي”، رغم أن الاثنين تزوجا من آخرين فيما بعد.

5- “عشت مع مرات أب وزوج أم، ولما كبرت احترمت رغبة أبويا أنه لقى سعادته مع واحدة تانية غير أمي، في الأول كنت متضايق أنه سابوا بعض، ولما هي اتجوزت كنت متضايق أنها خدت حد غير أبويا، ولكن كان هناك ود”.

6- عملت في ركن الطفل في الإذاعة مبكرا فأصبح عندي شيء يشغلني ويسليني، ويجعلني أذهب كل أسبوع إلى لبنى عبد العزيز في ركن الطفل وأمثل وأغني بالإنجليزي واحصل على 50 قرش، “وحبيت الـ 50 قرش دي قوي، حسيت أن أنا عملت حاجة وخدت عليها الـ50 قرش دي”.

7- الزواج في السر لم يكن سهلا، وأحببت زوجتي وكانت إنجليزية ووالدها يُدرس في الإسكندرية، “مكنش سهل بالنسبة لي إن أنا أروح أقول لأبويا أنا عايز أتجوز خواجاية”.

8- “اتجوزنا وخدت شقة غير الشقة اللي اشتراها لي أبويا علشان البواب ميفتنش لأبويا إن فيه واحدة عايشة معايا”.

9- “نداهة الفن بالنسبة لي خلتني مش شايف غير أني عايز أمثل وابقى نجم، خلتني مش عايز أشيل مسئولية حاجة تانية غير تقدمي في الفن، وكان تقدمي في الفن ببطء من خلال مسلسلات فؤاد المهندس وبعض الأدوار الصغيرة في بعض الأفلام مثل 30 يوم في السجن”.

10- أندم حاليا لعدم قدرتي على عمل توازن بين الحياة العائلية والفن، فضلت الفن وفي سبيله لم أكن أرى شيء آخر.

11- ندمت وتحسرت عندما تركتني زوجتي وذهبت لإنجلترا حتى تلد.

12- “دائما أحمد ربنا وأقول شكرا، كل حاجة كان نفسي فيها ربنا ادهالي”.

13- أصعب شيء واجهني وما زلت أندم عليه أنني لم أستطع التوفيق بين الحياة العائلية والمهنية، وأجمع بينهما على نفس المستوى.

14- تحية كاريوكا طلبت مني “سمك” وهي في المستشفى، “دخلت بالسمك، مدير المستشفى شم ريحة سمك ودخل، قالت له: بسم الله أقعد كل معانا”.

15- بعد انتصار 73 أقيمت حفلة في تاني ضباط الزمالك بحضور الرئيس محمد أنور السادات وزوجته جيهان السادات، وأم كلثوم كانت تحضر الحفل ولم أكن أتمكن من استضافتها في النادي الدولي وكان هناك رفض من المسئولين، وفي الحفل قابلت جيهان السادات وقلت لها: “حضرتك حقيقي مانعة أغاني أم كلثوم؟ قالتلي: “أنا؟” وذهبت معي لأم كلثوم واحتضنتها وقالت لي: “مين اللي يقدر يمنع الهرم الرابع عن الشعب يا سمير”، وطلبت من وزير الإعلام إذاعة أغاني أم كلثوم بكثرة، قائلة: “اللي مش هيسمعها عندنا هيسمعها في إذاعة إسرائيل”.

16- عندما أشاهد المشهد الأخير في فيلم “بالوالدين إحسانا” وأنا أهين أمي، بدمع”.

17- أول شيء عرف الناس بي مهرجان التليفزيون الدولي عام 1965، اختارتني ليلى رستم من ضمن من يجيدون اللغات الأجنبية على أمل أنهم يكونوا مرافقين للضيوف الأجانب، واستمتعت بليلى رستم وهي تقدم النجوم الأجانب، ثم أغلق الستار ورحلت ليلى دون أن تقدم النجوم المصريين وظل المنظمين يبحثون عن شخص من الإذاعة ليقدم الحفل وتدخل القدر ورفعت يدي، وقلت: “أنا يا فندم من الإذاعة” وتم اختياري، وربنا ألهمني واخترعت مواقف على الهواء وقلت: “لو سعاد حسني قابلت جورج جاردنر ماكيه لمدة دقيقة هيقولوا إيه؟ فهي بصت له قوي كده وقالت له: “I “love you هي مبتعرفش تتكلم إنجليزي، فهو بص لها وباسها”.

18- حسن الإمام تشجع ومنحني دور البطولة في فيلم “بمبة كشر”، وفرق معي، وكان قدر لأن محدش من الممثلين الكبار حب يشارك البنت الجديدة نادية الجندي.

19- سألت أم كلثوم لو مكنتيش أم كلثوم كنتي تحبي تكوني ايه؟، قالت لي: “كنت أحب ابقى حارس مرمى في النادي الأهلي، طبعا أنا فلاحة وعارفة أن الحارس يحمي الأرض والشرف والعرض والوطن”.

20- لا أعمل في التلفزيون لأن “محدش قال لي تعالى اشتغل”.

21- “أنا بحب شغلي واديته حياتي فلما حد بيغازلني بدور مبقدرش أقول لا وبجري، لو ميضرش التاريخ اللي اتعمل”.