كيف تستعيد حسابك المحظور على تيك توك؟

كشف هاني كامل مدير عمليات المحتوى في “تيك توك” بشمال أفريقيا، أسباب حظر بعض الحسابات على الموقع الشهير، وكيفية تجنب ذلك، بل وإعادة الحساب مرة أخرى بعد الحظر.

أوضح كامل في فيديو نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هناك ما يسمى بـ”إرشادات المجتمع” على تيك توك، لافتا إلى أن أي منصة على السوشيال ميديا عموما لها الإرشادات الخاصة بها، التي تهدف لجعلها آمنة بلا مشاكل أو أضرار على المستخدمين أو تعريض حياتهم للخطر وخلافه، وتختلف هذه الإرشادات من منصة لأخرى، بل وتختلف في المنصة الواحدة باختلاف منطقة تواجد المستخدم، فإرشادات الشرق الأوسط ليست كأوروبا أو أمريكا… وهكذا.

نرشح لك: كيف حفز “تيك توك” باقي منصات التواصل الاجتماعي لمنافسته؟

أضاف أن بعض المستخدمين ينتهكون هذه الإرشادات على تيك توك دون علم منهم، وبالتالي يستغربون حظر الحسابات، فمثلا إرشادات تيك توك في الشرق الأوسط تنص على الابتعاد عن الترويج للمخدرات والتدخين والخمور، لذلك حين تصوّر مشاهد وكأنك تشرب أو تتعاطى شيئا من المخدرات أو أي شيء يضر بصحة الإنسان حتى لو سيجارة أو قيادة السيارة بدون حزام الأمان فهذا كله ممنوع، ويعرض الفيديو للحذف، بل والحساب ككل للحظر لاحقا.

تابع: “لذلك لو بتعمل مشهد تمثيلي حاول توضح إن الحاجات دي مش حقيقية، عشان السيستم يقدر يفهم ده ويسيب الفيديو شغال بدون حظر”.

أشار كامل إلى أن هناك أيضا أشخاص يظهر معهم أطفال في الفيديوهات، رغم أن إرشادات تيك توك تنص على ألا يقل سن الأطفال عن 13 عاما، مضيفا: “ممكن تجيب طفل وتهزروا في الفيديو لكن السيستم يفهم إن ده استغلال للطفل، فلازم توضح إن الفيديو كوميدي وتكون ظاهر مع الطفل فيه متسيبوش لوحده”.

في نفس السياق، أوضح مدير عمليات المحتوى في “تيك توك” بشمال أفريقيا، أن ظهور الأسلحة أو الذخيرة أو المتفجرات والاتجار بها أو كيفية استخدامها ممنوع في تيك توك، وبالتالي لا بد من التوضيح بأن ما ظهرت به مجرد تمثيل وليس حقيقة، حتى لا تتعرض للحظر المؤقت (7 أيام) أو حظر مدى الحياة.

وعن كيفية استعادة الحساب بعد الحظر، كشف كامل خطوات عمل ذلك، مشيرا إلى أنه من خلال خيار الإعدادات ثم اختيار الإبلاغ عن مشكلة report a porblem ثم other ثم كتابة المشكلة بأن الحساب تم إغلاقه، فإن التقرير يصل لإدارة تيك توك، ومن ثمَّ يتم مراجعة الحساب والمحتوى المحظور، وإن لم تكن هناك أي مخالفات يتم إعادة الحساب مرة أخرى.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Hani Mohamed Kamel (@hanikamelll)