"جابت الثعلب من ديله".. أنا أُثير الجدل.. أنا ريهام سعيد

إسراء إبراهيم

لم يمر على عودتها للشاشة، أكثر من 48 ساعة، بعد توقف استمر نحو أكثر من عام، بسبب إساءتها لأصحاب الوزن الزائد في برنامجها، لتثير الجدل بموضوع آخر.

ريهام سعيد عادت لتقديم برنامج “صبايا الخير”، والذي كان آخر برنامج قدمته قبل التوقف على شاشة “النهار” التي عادت للظهور بها يوم الثلاثاء الماضي، بحلقة مع مطرب المهرجانات المثير للجدل حمو بيكا، وعلى ما يبدو أن الحلقة لم تحدث الجدل المرغوب فيه للإعلان عن عودة أبرز الإعلاميات المثيرات للجدل حول محتوى برامجها.

نرشح لك: النهار تعتذر عن حلقة صيد الحيوانات من برنامج ريهام سعيد


ظهرت “سعيد” في حلقة أمس من البرنامج، لتفتح موضوع صيد الحيوانات في مصر من صحراء مصر، واصفة صائدي الحيوانات بأنهم أشبه بـ”جنود سيناء” لما يقاسونه من طبيعة العيش في الحياة الصحراوية، وتعريض حياتها في الخطر للمساهمة في الأبحاث العلمية والموازنة في البيئة، مشيرة إلى أنهم يستحقون الشكر على ما يفعلونه ويقدمونه للمجتمع.

رصدت ريهام خلال اللقاء رحلة صيد “الثعالب” من الصحراء، ورصدت عدسات الكاميرا كيف يصطاد الأشخاص الذين كانوا بصحبتها أحد الثعالب، الذين قيدوه منذ انقضوا عليه لصيده، والتي توصف بأنها طريقة غير إنسانية للتعامل مع حيوان، إذ قيد الثعلب 3 رجال بعد الضغط على رقبته بطريقة قوية مستخدمين عصا، وعلى مدار أكثر من “20 دقيقة” ظل الذئب مقيدا، وحملته ريهام سعيد بطريقة غير لائقة.

الأمر الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب سوء معاملة الحيوان في الحلقة، خاصة مع ظهور دموع للثعلب وهو مقيد، جعلت صورته تداول بين لمستخدمين على نطاق واسع، وطالب بعض المستخدمين جمعيات حقوق الحيوان للتدخل على خلفية عرض الحلقة، التي لم تعد متاحة بعد ساعات قليلة من عرضها على “السوشيال ميديا”، وأطلق البعض عدة هشتاجات على مواقع التواصل ضد ريهام سعيد منها: “ريهام سعيد عديمة الرحمة، إيقاف ريهام سعيد، إيقاف برنامج صبايا الخير”.

نرشح لك: رد ريهام سعيد على متابع اتهمها بمقاطعة الضيوف


وفي الصباح اعتذرت القناة عن عرض الحلقة المثيرة للجدل، واصفة أن الهدف منها كان تسليط الضوء على موضوع “صيد الحيوانات في مصر”.

تفاعل مع الحلقة ووجه انتقادات لريهام، عدد من المشاهير منهم الفنانة الشابة شاهيستا سعد التي طالبت بوقف البرنامج وإيقاف مقدمته عن الظهور الإعلامي.


كما كان للفنان وائل عبد العزيز نفس الرأي، إذ كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “انتوا مستحيل تبقوا اتفرجتوا مثلا على أي برنامج عن الحيوانات والحفاظ عليها من الانقراض.. كمية تعذيب شافه حيوان صغير كل مشكلته أنه حيوان عايز ياكل.. مفيش رحمة..كفايه بقي برامج من النوع ده”.

صيد الثعالب ليس الموضوع الأول الذي تثير به ريهام سعيد الجدل ويتطلب الأمر اعتذار القناة، فسبق ذلك حلقات عن الجن والشذوذ، وقضية “فتاة المول” التي اعتذرت قناة النهار أيضًا عنها وتعرضت ريهام للإيقاف على إثرها، ورفعت بينها وبين الفتاة قضايا، وغيرها من الأشياء التي تثير الجدل، وكان آخرها إهانتها لمرضى السمنة الذي تعرضت للإيقاف بسببه لأكثر من عام.

ريهام سعيد لا ترى غضاضة في إثارة الجدل بموضوعاتها، وفقًا لتصريحات سابقة لها، هي ترى النجاح هو إثارة الأشياء وفتح الملفات المسكوت عنها، ليبقى شعارها: “أنا أثير الجدل.. إذا أنا ريهام سعيد”.

نرشح لك: تامر أمين عن عودة ريهام سعيد لـ النهار: الشاشة شكلها هتولع