بعد حكم حبس فادي الهاشم 20 عامًا.. المحامي الخاص يعلق

قال غابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، إن القرار الظني الذي صدر اليوم بسجن فادي الهاشم 20 عاما، معطوف على مادة أخرى تبطل سجنه.

تابع خلال مداخلة هاتفية لـ “ET بالعربي“، أنهم كانوا يتوقعون حكما بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونيا الحكمين يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات.

نرشح لك: رسميًا.. اتهام زوج نانسي عجرم بقتل مقتحم فيلتها

كما قدم المحامي علي رجب، تفسيرا قانونيا للقرار الظني، المادة 228- أن المهابة وحالات الانفعال والهوى ليست مانعة للعقاب، على أنه إذا أفرط فاعل الجريمة في ممارسة حق الدفاع المشروع لا يعاقب إذا أقدم على الفعل في ثورة انفعال شديد انعدمت معها قوة وعيه أو إرادته، والمادة 547- من قتل إنسانا قصداً عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة.

يذكر أن القرار الظني بحق الدكتور فادي الهاشم زوج نانسي عجرم، صدر اليوم والذي قرر فيه قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، توجيه إتهام لـ فادي الهاشم بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على (المادة 228) من قانون العقوبات.