محافظ الإسكندرية يكشف معاد النوة القادمة

هدير عبد المنعم

قال محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن تغيير الأجواء المناخية أثر على الأمطار حتى أن النوات أصبحت تأتي في مواعيد مختلفة عن مواعيدها.

لفت “الشريف” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” المذاع على شاشة “dmc” وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، إلى أن حالة المرور أصبحت جيد في كل الشوارع الرئيسية وهناك سهولة في حالة المرور.

نرشح لك:“التضامن” تكشف عن دورها مع صندوق تحيا مصر في قافلة موسوعة جينيس

وأضاف أن بعض المناطق العشوائية والعزب التي توجد في أماكن منخفضة مازالت بها مياه وجاري العمل على شفط وتصريف هذه المياه.ِ

وأوضح أن النوة القادمة ستكون يوم 27 نوفمبر، وسيكون هناك حلول جذرية خلال الفترة القادمة.

استكمل أن المنازل في المناطق القديمة مثل الجمرك والأنفوشي وكرموز متهالكة جدا وصدر لها قرارات إزالة منذ عشرات السنين وهذه المنازل متأثرة بالرطوبة والأملاح ومناخ الإسكندرية ولذلك تهدم منزلين، وأضاف أنه توفى 4 أشخاص وحالات المصابين جيدة.

أشار إلى أنه يوجد دور إيواء وجمعيات توفر أماكن كثيرة لأي أسرة ترغب في الإقامة بها لفترة مؤقتة شهر أو شهرين، مضيفا أن وزيرة التضامن الاجتماعي أخبرته أن الوزارة من الممكن أن تستأجر شقق لمدة شهر أو شهرين أو ثلاثة أشهر للأسر المتضررة حتى يوفقوا أوضاعهم.

ذكر أن النوات تستمر في الإسكندرية منذ شهر نوفمبر إلى أبريل، وأن المحافظة تستعد لتلك النوات منذ شهر مارس، وأهل الإسكندرية يعرفونها ومعتادين عليها.

أوضح أن هناك صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارات غارقة وهى صور غير حقيقية لأنه تم تصريف المياه من الشوارع خلال ساعة.