تقرير: ارتفاع إيرادات ألعاب الفيديو بسبب أزمة كورونا

محمد إسماعيل الحلواني

ارتفع حجم المبيعات العالمي لصناعة الألعاب بنسبة 8.3٪ سنويًا. وفقًا لمخطط معلوماتي جديد نشره موقع Kryptoszene.de، ومن المتوقع أن تزيد الإيرادات العالمية من 164.6 مليار دولار إلى 178.2 مليار دولار أمريكي في عام 2021. وبالتالي فإن النمو هنا أقوى بكثير من نمو العديد من الصناعات الأخرى، كما تكشف المقارنة المباشرة.

وأوضحت الرسوم البيانية أن أزمة كورونا تحفز اتجاهًا تصاعديًا قويًا بالفعل. ينفق اللاعبون الألمان حوالي 24 يورو شهريًا على الألعاب والمحتوى الإضافي منذ بدء الوباء. قبل الأزمة، كان المتوسط 15 يورو، وهو ما يمثل زيادة بنحو 60٪. ولفت الموقع إلى أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و29 عامًا هم الأكثر ميلًا إلى الإنفاق على الألعاب حيث ينفقون حاليًا حوالي 34 يورو شهريًا.

نرشح لك: هذه الأسئلة عليك أن تطرحها على نفسك قيل إجراء مقابلة مع شخصية مشهورة..


في الوقت نفسه، من الواضح أن صناعة الألعاب شهدت تغيرات جديرة بالملاحظة. يتم الآن تحقيق حوالي 40٪ من الإيرادات من خلال ألعاب الهواتف الذكية، مقارنة بحصة 35٪ في عام 2018. من ناحية أخرى، تتراجع شعبية ألعاب الكمبيوتر الشخصي، مع انخفاض حصة الإيرادات داخل الصناعة من 25٪ إلى 21٪ زيادة الفترة.

ينعكس هذا التطور أيضًا في البورصة. كانت أسهم الألعاب من بين أكبر الرابحين طوال أزمة كورونا. خلال العام الماضي، ارتفعت قائمة VanEck Gaming ETF بنسبة 67.2٪.

وكتب المحلل في شركة كريبتوزين رافائيل لولاي: “أثبتت صناعة الألعاب أنها قطاع عالي النمو ومقاوم للأزمات”. وتابع لولاي: “النمو السريع في مجال ألعاب الهاتف المحمول، على وجه الخصوص، يمكن أن يجعل المستثمرين يعيدون حساباتهم وينتبهون لهذه الفرص بدرجة أكبر”.