أشرف زكي عن أزمة التشغيل: "مش أنا اللي بشغل"

هدير عبد المنعم

قال الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، إنه لا يلوح بالاستقالة من منصبه، موضحا أن نقابة الممثلين هي النقابة الوحيدة التي يحمل بعض أعضائها النقيب ومجلس النقابة مسئولية التشغيل.

تابع “زكي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع على “القناة الأولى المصرية”، مساء الأحد، ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنه مدرك أن هناك مشكلة وأن الإنتاج اختلف بسبب اختفاء الدولة من قطاع الإنتاج متمثلة في (صوت القاهرة ومدينة الإنتاج الإعلامي وغيرهم)، متسائلا: “هو النقيب اللي بيشغل يعني؟”.

نرشح لك: أشرف زكي عن أزياء الفنانات في المهرجانات: مسائل شخصية

استكمل أنه أخبر الأعضاء أنه معهم حتى الجمعية العمومية المقبلة للنقابة في ديسمبر، مضيفا عليهم أن يجدوا شخص يحل المشكلة، قائلا: “أنا لا تحملوني فوق طاقتي، أنا لا أملك أقول شغلوا فلان وماتشغلش فلان، عندنا أزمة لكن مش أنا اللي بشغل”.

أشار أشرف زكي إلى أنه ضرورة الجلوس لإيجاد حلول وليس للتجاوزات، مضيفا: “وواحد يقولك ده بيشغل أخته.. ماجدة زكي أنا اللي بشغلها؟”، موضحا أن النقابة لا يجوز أن تقوم بالإنتاج لأنه ممنوع الاستثمار في المال العام.

استكمل: “النقابة هتنتج هتجيب ده ومش هتجيب ده، في الآخر أنت مرتبط برضو بسوق، واحد يقولي أنت بتشغل مراتك هي مراتي موديل إعلانات؟ جايبها من الإعلانات؟ ده سوق هو اللي بيقول مين يشتغل ومين ميشتغلش”.

واصل: “عايزين تعرفوا النقابة بتعمل إيه؟ أن أنت نايم في أمان حصلك حاجة أنت أو أسرتك بترن رنة بتلاقيني، أنا مش زعلان أنا بقولهم المشكلة دي حلها مش في الطريقة دي، في سوق له متغيرات، وفي أساتذة ورموز قاعدين في البيت مبيشتغلوش”.