"200 متر" يفوز بجائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة

فاز فيلم “200 متر” بجائزة سينما من أجل الإنسانية، في الدورة الرابعة لـ مهرجان الجونة السينمائي الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة الماضية.

قيمة الجائزة 20 ألف دولار، وتولت مهمة تقديمها لصناع الفيلم، الفنانة ريتشا شادا.

نرشح لك: لأول مرة.. إطلاق جائزة باسم خالد بشارة في مهرجان الجونة السينمائي


على صعيد آخر، وقف جمهور حفل ختام مهرجان الجونة احترامًا وتحية لفلسطين بعدما مُنح الفيلم الفلسطيني جائزة سينما من أجل الإنسانية.

فيما سفقوا بشدة لمنتجة الفيلم بعد أن أهدت الجائزة للشعب الفلسطيني بمختلف انتمائاته، حيث قالت: “السينما هي سلاحنا وراح نكمل دعم الأفلام، احنا مكملين”.

يحكي “200 متر” قصة مصطفى وزوجته، القادمين من قريتين فلسطينتين، يفصل بينهما جدار عازل. رغم أن المسافة بين القريتين لا تزيد عن 200 متر، يفرض وجود الحاجز تحديًا على الزوجين حين يدخل ابنهما إلى المستشفى ويُمنع مصطفى من الوصول إليه، لحظتها تتحول رحلة الـ200 متر إلى أوديسا مُرعبة.

“200 متر” من كتابة وإخراج أمين نايفة وهو إنتاج مشترك لمنتجين من فلسطين والأردن وإيطاليا والسويد، عُرض الفيلم عالميًا لأول مرة في الدورة الـ17 لأيام فينيسيا السينمائية، المُقامة على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي، بينما عُرض الفيلم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي.