"الأعلى للإعلام" يوصي بـ إنشاء قناة للطفل

أوصى المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، بإنشاء قناة للطفل لدعم بناء وعى الطفل المصرى في مواجهة الفكر المتطرف.

وأوضح المجلس خلال المؤتمر الذي عقد بالأمس لمناقشة دور الإعلام في مواجهة وسائل الإعلام المعادية ومساندة الدولة المصرية ودعم مواقفها القومية، أن هذه القناة ستعمل أيضًا على تشكيل مجموعة عمل لوضع سياسات موحدة ووضع خارطة طريق وتوزيع المهام لمواجهة الإعلام المعادي.

نرشح لك: توصيات الأعلى للإعلام بشأن مواجهة الإعلام المضلل


على صعيد آخر، أوصى المؤتمر بتسيير حصول الإعلام على المعلومات الصحيحة للرد على القنوات المعادية والتنسيق بين الإعلام المقروء والمرئي والمسموع بهدف زيادة الفاعلية فى وضع استراتيجية للتصدي للتزيف الإعلامي الذي يلعب على عواطف ومشاعر المواطنين، من خلال نشر الشائعات والمعلومات المغلوطة لتشويه الإنجازات وخلق حالة عداء بين الشعب والسلطة.

وأوصى الحضور بضرورة تصميم برامج مؤثرة وقوية ويتم فيها استخدام مواقع التواصل الإجتماعي لمواجهة ما يسمى باحتلال العقول باعتباره هو الأخطر والأقوى تأثيراً والذي يسعى إلى تخريب العقول وهز الثقة بين الشباب ووطنهم وتحديد الأهداف الإعلامية بوضوح وتقسيمها إلى طويلة الأجل وقصيرة الأجل والاهتمام بالشباب باعتباره أحد مصادر تشكيل الوعى الإجتماعى وهو من يتصدى لمحاولات التأثير في ولاء الفرد لوطنه وقياداته ورموزه.