خاص | نبيل فاروق يتجه لفسخ عقد "رجل المستحيل"

علم “إعلام دوت كوم” أن الكاتب الدكتور نبيل فاروق، يتجه لفسخ التعاقد مع شركة the producers للإنتاج الفني، بشأن تنفيذ عدة أجزاء من سلسلة “رجل المستحيل” في شكل أفلام سينمائية.

كانت الشركة المنتجة حصلت في عام 2016 على حقوق تحويل روايات “رجل المستحيل” سلسلة الروايات الأشهر لـ”فاروق”، إلى أعمال فنية سواء لأفلام سينمائية أو دراما تليفزيونية، إلا أن الرقابة لم تمنح الشركة ردًا للإجازة على التنفيذ، وكان من المقرر أن يُطرح الجزء الأول من الفيلم في عيد الأضحى 2019 كما كان مخططًا له.

نرشح لك: اتجاه لتأجيل مسلسل ريهام حجاج الجديد


أسندت مهمة كتابة الأفلام إلى الكاتب أحمد مراد، وإخراج الفيلم الذي لم يكتمل تنفيذه إلى المخرج مروان حامد؛ وكانت قدُمت ترشيحات عديدة للفنانين الذين يمكنهم تجسيد شخصية بطل الروايات “أدهم صبري” في الأفلام، ومنهم الفنان آسر ياسين، وعمرو يوسف، وحسن الرداد، وأحمد عز.

من جانبه رفض الدكتور نبيل فاروق التعليق على أنباء سحب المشروع، مشيرًا إلى أنه عندما يكون هناك قرارات رسمية سيعلنها في الوقت المناسب.

يشار إلى أن سلسلة روايات “رجل المستحيل” هي سلسلة قصص بوليسية من تأليف الدكتور نبيل فاروق، صدرت في 160 عددًا، أول أعدادها بعنوان “الاختفاء الغامض” سنة 1984، ولاقت نجاحًا كبيرا، حتى العدد الأخير الذي أنهى السلسلة عام 2009.

يذكر أن شخصية “أدهم صبري” بطل السلسلة، رشحت عدة أسماء لتجسيده في أعمال فنية درامية أو سينمائية، كان أولهم الفنان محمود حميدة والفنان أحمد عز، كما تم تجسيد الشخصية في مسلسل إذاعي عام 2013 من بطولة الفنان حسن الرداد.