صور.. أبرز ثلاث مذيعات اقتصاد في قناة الشرق

دنيا شمعة

أعلنت قناة الشرق الإخبارية، أمس الخميس، عن انطلاق البث الرسمي لها في 11 نوفمبر المقبل.

كان إعلام دوت كوم أوضح في تقرير سابق، أنه فيما يتعلق بالجدل القائم حول اسم القناة، أن الشراكة لا تزال قائمة، وأن اسم “بلومبرج” سيتم وضعه في الخدمات الإخبارية الاقتصادية فقط، إذ سيكتب على الشاشة (الشرق Bloomberg)، وعندما تنتهي النشرة الاقتصادية يعود لوجو “الشرق” من جديد.

نرشح لك: موعد انطلاق قناة الشرق الإخبارية.. كيف سيكون شكل الشراكة مع “بلومبرج”؟

انضم عدد كبير من المذيعين العرب للقناة كـ الإعلامي معتز الدمرداش، وزينة يازجي. كما علم إعلام دوت كوم أيضًا، أن أبرز 3 مذيعات مسؤولين عن النشرة الاقتصادية، سيكونون:

صبا عودة
رائدة أعمال لبنانية مختصة في التواصل الاستراتيجي، ومذيعة أخبار اقتصادية، أشرفت على إعداد وإطلاق أول برنامج متخصص في أخبار الأعمال “الأسواق العربية” عام 2005.

مايا حجيج
مذيعة لبنانية، وأستاذة في الجامعة الأمريكية في دبي، عملت قبل ذلك مذيعة لأخبار الاقتصاد في قناة “العربية” وقناة “دبي” وتلفزيون “أبو ظبي” لسنوات طويلة.

زينة صفوان
معدة ومقدمة برنامج “خارطة المال” على “تلفزيون دبي” منذ سبتمبر 2010، ومحاضرة في الإعلام في “الجامعة الأميركية في دبي”، كما عملت مذيعة نشرات اقتصادية يومية على “قناة العربية” بين 2004 و2010، وعدة برامج منها برنامج “النفط والغاز” الأسبوعي.

الجدير بالذكر أن قناة الشرق تم إعلان إنشاؤها في سبتمبر 2017، بالشراكة بين المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ومجموعة بلومبرج الأمريكية الشهيرة، والتي اختيرت مدينة دبي لتكون مقرا لها.