4 ملاحظات من صندوق الإدمان عن دراما رمضان - E3lam.Com

أعد المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي خطورة، تقريرا، رصد فيه حجم مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الدراما المصرية خلال النصف الأول من شهر رمضان الحالي.
وأبرز ما جاء في التقرير نرصده في النقاط التالية:

– نسبة مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الأعمال الدرامية اقتربت من 14% من إجمالي مشاهد الدراما المصرية ، حيث بلغ عدد مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات 990 مشهدًا بمعدل 27 ساعة و48 دقيقة
– بلغت حجم مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة التي تضمنها مسلسل “حواري بوخارست” 4 ساعات و30 دقيقة، بما يقرب من 50% من مشاهد العمل، واتسمت مشاهد التدخين التي احتواها المسلسل بكونها مشاهد غير مبررة، وأنها ذات طابع ترويجي وتعليمي.

– مشاهد التعاطي في مسلسل “تحت السيطرة” مبررة كون العمل يتناول القضية وأبعادها و تداعياتها المجتمعي، لكن هناك مشاهد ذات طابع تعليمي، كما أن العمل طرح مبررات مستمرة للانتكاسة، ما قد يؤثر تأثيرًا سلبيًا على مسيرة التعافي لمرضى الإدمان.
– جاء مسلسل “ذهاب وعودة” خاليًا من مشاهد التعاطي والتزم بميثاق الشرف الدرامي وكذلك مسلسل “يوميات زوجة مفروسة” ومسلسل “مولد وصاحبه غايب”، الذي احتوى على عدد قليل جدًا من مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة.

اقـرأ أيضـاً:

سؤال غريب عن بكار أصاب المؤلف بصدمة

علي ربيع.. “البلاهة” لا تصنع نجم شباك

جمهور تويتر يدعو لـ “عزت أبو عوف”   

نيشان: “رامز واكل الجو” مش تمثيل

مقاضاة دريم والإبراشي ومرتضى بسبب أحمد الميرغني 

عمر طاهر يكتب : ذبح أحمد الميرغنى بإسم رئيس الجمهورية

مذيعة لبنانية تسترخي على الهواء

حفل إفطار مدير أمن بورسعيد ..جه يكحلها عماها (!!)  

صورة لمحافظ الإسكندرية تظهر في تغطية قتلى الإخوان بأكتوبر

.