خاص

شهيرة ومحمود ياسين.. حب صمد 50 عامًا

رباب طلعت

توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الفنان الكبير محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

50 عامًا من الزواج، عمرٌ أثمر عن طفلين و4 أحفاد، ونجاح فني واجتماعي ملفت، قصة حب تستحق أن تصنف الأنجح في تاريخ الوسط الفني، جمعت بين اثنين من ألمع نجوم جيلهما محمود ياسين ، وشهيرة.

يرصد “إعلام دوت كوم” أبرز 16 محطة ساهمت في تصنيف زواج محمود ياسين وشهيرة بالأنجح في الوسط الفني، فبالرغم من أن زواجهما أتمم النصف قرن، إلا أن الأضواء دائمًا كانت تتجه إلى نور الشريف وبوسي بالرغم من انفصالهما 9 أعوام.

نرشح لك: وفاة الفنان محمود ياسين

1- جمعت الصدفة، بين عائشة محمد أحمد حمدي، ذات العشرون عامًا، القادمة من مدينة الزقازيق، للدراسة في معهد الفنون المسرحية، والتي عرفت وقتها بـ”شوشو حمدي”، والفنان البورسعيدي الشاب محمود فؤاد محمود ياسين، الشهير بـ”محمود ياسين”، بعدما أسند له المخرج مدكور ثابت، بطولة فيلم “صور ممنوعة”، ورشح التلميذة الموهوبة، لخوض البطولة النسائية، ووافق “ياسين” على ذلك بعد تردد لخوفه على نجوميته بعد وقوفه أمام نجمات السينما المصرية كشادية وفاتن حمامة.

 

2- شعر محمود ياسين بالارتياح للفنانة المرشحة لدور البطولة أمامه، منذ اللقاء الأول، وبدأت الشرارة الأولى بينهما، فاقتنص الفنان الشاب الفرصة للتقرب من “شوشو”، بتوصيلها يوميًا بعد التصوير إلى منزلها في حي الأهرام، لتبدأ قصة حبهما.

3- تعلقت شهيرة بمحمود ياسين، خاصة لظهوره في حياتها بعد وفاة والدها بفترة وجيزة، ومرورها بحالة فنية سيئة بسبب ذلك، فكان لها دعامة جديدة للحياة.

4- ربطت علاقة صداقة قوية بين شهيرة، وأحمد زكي، بعد حصول كليهما على المركز الأول في اختبارات التقدم لمعهد الفنون المسرحية، خاصة أنهما من نفس البلد، ما جعل “زكي” يتدخل ويسأل الفنان الشاب عن غرضه من تلك العلاقة خوفًا على صديقته، ليشجع محمود ياسين على التقدم لخطبتها والزواج منها بعد 9 أشهر فقط، في أكتوبر 1970، ليدوم 47 عامًا بعدها.

5- حقق الفنانان الشابان نجاحًا متوازيًا، فقدم محمود ياسين ما يقرب من الـ75 فيلمًا خلال العشرة أعوام الأولى من الزواج، بمعدل 10 أفلام في العام الواحد، كما خطفت شهيرة الأنظار لها، حتى أنها سميت بـ”شقراء السبعينات” وحصلت على عدد من البطولات الفنية.

6- بالرغم من النجاح الكبير الذي حققه النجمان، إلا أنهما قررا الاستقلال في أدوارهما الفنية بعكس اختيار أغلب الثنائيات الفنية بالالتقاء في عدد كبير من الأعمال، لم يتعاون الزوجان إلا في 14 فيلمًا أبرزها, سؤال في الحب, وشقة في وسط البلد, ونواعم، وعودة الهارب، وأنا وابنتي والحب، وعصر الحب.


7- خلال العشرة سنوات الأولى من زواجهما أنجب الفنانان ابنتهما الأولى رانيا عام 1972، ثم عمرو عام 1978، وهو الأمر الذي لم يؤثر على نجاحهما بل كان دفعًا قويًا له.

 

8- قرر الزوجان عام 1980، تأسيس شركة إنتاج فنية، باسم “أفلام محمود ياسين”، أنتجت لشهيرة عدد من أفلامها.

9- حصل محمود ياسين خلال مسيرته الفنية على ما يزيد عن 50 جائزة منها مهرجانات طشقند 1980، والسينما العربية في أمريكا وكندا 1984، وعنابة بالجزائر عام 1988، وجائزة الدولة عن مجمل أفلامه الحربية 1975.

 

10- لم تنشب أية خلافات، ناتجة عن غيرة شهيرة من الفنانات التي يشاركن زوجها في أفلامه، ولم تتداول الصحف أية أخبار أو إشاعات عن أسرة محمود ياسين الصغيرة، فدائمًا ما كان الهدوء والطابع الشرقي المتحفظ يظهر على منزل العائلة المستقرة في حي الأهرام، لليوم.

11- ابتعدت شهيرة عن الفن عام 1992، للتفرغ لأسرتها وتربية أطفالها، وارتدت الحجاب، دون تدخل من محمود ياسين، ولكنها لم تختفي عن الأضواء، فكانت مرافقة لزوجها في كافة المناسبات، كما حرص بدوره على مشاركتها حضور كافة الفعاليات الخاصة بها، ويعتذر أيًا منهما عن المشاركة في أية مناسبة لا يحضرها الآخر.

12- عادت شهيرة للتلفزيون عام 1996، في برنامج ديني على قناة اقرأ بعد أدائها لمناسك الحج، دون تعليق من زوجها على ذلك، لاعتباره قرارًا شخصيًا منها، وكذلك لم يعلق على قرار ابتعادها مرة أخرى عن الفن، كما أسمته، في 2014، معللة ذلك بأنها لم تعتزل بل فضلت عدم المشاركة إلا في أدوار مناسبة لها، وهو ما لم تجده.

13- التحقت رانيا الابنة الكبرى للفنانين بالفن، بفيلم من إنتاج والدها، باسم “قشر البندق”، ثم توجهت للمسرح لتلتقي بزوجها محمد رياض على خشبته أثناء مشاركتهما في مسرحية “الأخوة الأندال”، ويتزوجا في هدوء يتناسب مع طابع والداها، وتنجب عمر وآدم.

 

14- خاض عمرو الابن الأصغر لمحمود ياسين وشهيرة عالم الفن، بالتمثيل الذي لم يستمر فيه طويلًا فتوجه للتأليف، وجمعه الحب مع زوجته المذيعة التلفزيونية آيات أباظة، وأنجب منها محمود وعالية.

 

15- ظلت أسرة محمود ياسين وشهيرة متماسكة، ومتمسكة بالظهور سويًا في كافة المناسبات، حتى بعد زواج أولادهما، وإنجابهما، ليمارسا دور الجد والجدة، في هدوء بعيد عن الأضواء.

16- بعد تردد إشاعات خلال الفترة الماضية عن إصابة محمود ياسين، بالزهايمر، حرصت شهيرة على إنكار ذلك والخروج عن صمتها، للدفاع عن زوجها، ورد الإشاعة عنه.

 

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock