عزت العلايلي عن "الطريق إلى إيلات": العائد المادي كان "ملاليم"

عمر دياب

تحدث الفنان عزت العلايلي عن كواليس مشواره الفني، والعديد من المواقف التي تعرض لها خلال تصوير أعماله الفنية، وفي مقدمتهم فيلم “الطريق إلى إيلات”، والذي عُرض لأول مرة في يناير عام 1993.

قال “العلايلي” خلال لقائه مع الإعلامية إنجي علي في برنامج “أسرار النجوم” المذاع عبر إذاعة “نجوم إف إم”، مساء الخميس، إنه كان سعيدا بدوره في فيلم “الطريق إلى إيلات”، موضحا أن الفيلم جسد الأحداث دون مبالغات، وتم نقل ما تعرضوا لهم القادة خلال العملية.

نرشح لك: عزت العلايلي عن سعاد حسني: ألُغي التصوير بسببنا أكثر من مرة

أوضح أن خلال تصوير مشاهد الفيلم كان يتواجد معهم القادة الذين قاموا بتنفيذ العملية، متابعا: “إحنا كممثلين كنا مغرورين وفرحانين جدًا لأننا بنعمل حاجة لمصر وسعداء جدًا جدًا”.

أشار إلى أن العائد المادي وقتها كان “ملاليم” بحسب وصفه، مردفا: “اتقدمت لنا ألماظة على طبق من لؤلؤ بالتمثيل في هذا العمل”.

وفي سياق آخر، أكد “العلايلي” أن أصعب مشهد في كواليس فيلم “الأرض” الذي عرض عام 1970، هو مشهد نزوله للساقية خلال أحداث الفيلم، كاشفا عن تفاصيله وأنه كان يستعد لذلك المشهد بالذهاب إلى “الجيم” وعمل بعض التمارين الرياضية، مضيفا: “روحت لفلاح أديته فلوس 20 جنيه علشان ينزل الساقية ويقول لي عمقها وفيها بلهارسيا ولا لأ، فرجع لي الفلوس وقال لي لأ دي كلها أمراض”.

أردف أن تصوير المشهد كان في كفر العجايزة وهي بلد عبد الرحمن الشرقاوي كاتب قصة الفيلم.

يشار إلى أن عزت العلايلي شارك مؤخرا في مسلسل “قيد عائلي” الذي عرض في مارس 2019، إخراج تامر حمزة، تأليف محمد رجاء، بطولة ميرفت أمين وبوسي وصلاح عبد الله كارولين عزمي.