مستشار الرئيس لشئون الصحة: الأعداد المعلنة بإصابات كورونا غير دقيقة

عمر دياب

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحة والوقاية، إنه كان يتمنى استمرار المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي كانت متبعة في مواجهة فيروس كورونا حتى مع انخفاض الأعداد المصابة.

أوضح “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، مساء الأربعاء، في برنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى، أن الفيروس لا يزال موجودًا، مشددا على أن العالم يشهد موجة جديدة وشديدة من فيروس كورونا.

نرشح لك: أحمد موسى عن مروان محسن: “فك النحس خلاص”

أضاف أنه يجب على المواطنين الاستمرار في إتباع الإجراءات الوقائية حتى لا نعود للمرحلة السابقة وتكون هناك إجراءات للغلق مرة أخرى.

أكد أن مصداقية الأرقام المعلنة للمواطنين لها جزئين، الأول يقضي أن الدولة لا توجد لها مصلحة في إخفاء الأمر، أما الجزء الثاني هو جزء النظرية العلمية والطبية ويفيد أن العدد المعلن غير حقيقي، موضحا أن هناك فرق بين العدوى والمرض، لأن الحالات المعلنة هي التي ثبتت بالفحص تبع معامل وزارة الصحة وقدمت بها بلاغات للوزارة.

أشار إلى أن العدد الحقيقي لأي فيروس معدي في العالم وليس “كورونا” فقط، من أجل معرفة أعدادها الحقيقة يتم ضرب الأرقام المعلنة في 5 أضعاف، بسبب عدم تسجيل حالات كثيرة تتعرض للمرض وتشفى دون الدخول في سجلات وزارة الصحة.