بيع غير معلن لجريدة الوطن

خاص- إعلام.أورج

انفرد موقع إعلام.أورج فجر اليوم الإثنين بنشر خبر اختفاء اسم المهندس محمد الأمين من ترويسة جريدة الوطن لتصدر الصحيفة بدون اسم رئيس مجلس الإدارة لأول مرة .

الخبر أحدث دويا في الوسط الصحفي المصري وانطلقت العديد من التفسيرات والسيناريوهات وسط صمت كل من الأمين والكاتب الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير الجريدة .

وفيما تردد في البداية أن سبب اختفاء اسم الأمين من “الترويسة” هو خلاف في وجهات النظر بين الأمين وهو صاحب الحصة الأكبر من الأسهم وبين إدارة التحرير بخصوص تغطية بعض القضايا مؤخرا، لكن مصادر عدة أكدت لـ إعلام.أورج أنه تم بالفعل توقيع مذكرة تفاهم لبيع حصة الأمين إلى رجل الأعمال محمد وجدي كرار الذي يدخل سوق الميديا في مصر للمرة الأولى.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة، وربما هذا هو ما دفع كل الأطراف للإلتزام بالصمت وعدم تأكيد أو في الخبر ردا على أسئلة عديدة أرسلها فريق إعلام.أورج بكل الوسائل المتاحة قبل نشر هذا التقرير.

الوقت لايزال مبكرا لمعرفة مدى تأثير خطوات ما بعد البيع على السياسة التحريرية والإعتمادات المالية للوطن وما إذا كانت ستجري تغييرات واسعة في قيادات الجريدة أم لا، لكن المؤكد حتى الآن أن الأمر يخص جريدة الوطن فقط ولم يمتد بعد لحصة محمد الأمين في شبكة قنوات cbc .

غير المعروف كذلك ما إذا كانت محمد وجدي كرار سيكتفي بالوطن أم لديه اتجاه للحصول على حصص في صحف خاصة أخرى لكن بات من الواضح أن مرحلة عدم الإستقرار المادي والتراجع في مبيعات الصحف اليومية أسفرت عن دخول رؤوس أموال جديدة قد تغير الكثير في الوضع الحالي للصحف الخاصة في مصر وهو ما ستظهر آثاره بشكل أوضح مطلع العام المقبل.

محمد وجدي كرار يملك مجموعة من الشركات أبرزها “مكسيم للإستثمار العقاري” وحضر عدد كبير من السياسيين والصحفيين نهاية مايو الماضي حفل الإفتتاح التجريبي لفندق “رويال مكسيم كمينسكي” بالتجمع الخامس المملوك لمجموعة كرار، كان من بين الحضور مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن والإعلامي محمد فودة الذي من المتوقع أن يكون له دور بارز في المرحلة المقبلة للجريدة التي انطلقت لأول مرة في مايو 2012

اقـرأ أيضـاً:

جريدة “الوطن” تصدر بدون محمد الأمين

سؤال غريب عن بكار أصاب المؤلف بصدمة

7 صور من استضافة أسرة مسلسل “أوراق التوت” في Rating رمضان

6 صور من حفل الإفطار السنوي لشبكة قنوات النهار

صفوت الشريف براءة .. إغلاق قضية سعاد حسني نهائيا

جمهور تويتر يدعو لـ “عزت أبو عوف”   

مقاضاة دريم والإبراشي ومرتضى بسبب أحمد الميرغني 

.