بشرى: دورة الجونة الرابعة "تاريخية" وسننافس فينسيا في الانضباط

اجتمعت الفنانة بشرى مدير عمليات المهرجان، وانتشال التميمي مدير مهرجان الجونة، مع عدد من الصحفيين المصريين، في جلسة لتبادل الأراء، تمهيدا لإعلان التفاصيل عن الدورة الرابعة من المهرجان في المؤتمر الصحفي المزعم إقامته خلال الأيام الأولى من شهر أكتوبر، والتي مقرر لها أن تبدأ في 23 أكتوبر وحتى 31 من نفس الشهر، والتي تعد أول دورة لمهرجان مصري وعربي في ظل ظروف فيروس كورونا.

جاءت تصريحات الفنانة بشرى حول الدورة المقبلة، كالتالي:

1- نحن أمام دورة تاريخية واستثنائية، بسبب الإجراءات الجديدة المتبعة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

نرشح لك: مهرجان الجونة يكشف عن ملصق دورته الرابعة

 

2- حضرت مهرجان فينيسيا في دورته الأخيرة ورأيت الانضباط في الإجراءات، وسننافس فينيسيا في تلك الإجراءات، بل ستكون إجراءاتنا أكثر حدة بما يناسب الزائر العربي الذي لم يواجه مثل تلك الإجراءات في تلك النوعية من الفعاليات.

3- الصحفيين جزء من نجاح المهرجان من الدورة الأولى لذلك هدف الجلسة اليوم هو الاستماع لاقتراحتهم، والعبور بالدورة لأحسن حال .

4- أتفق مع الصحفيين في مطلب تقوية الإنترنت في الفنادق وبالفعل طالبت بذلك، لتسهيل إرسال أعمالهم الخاصة من المهرجان، كما سيتم تسهيل التواصل مع النجوم، وكذلك مشاهدة الأفلام في مكتبة المهرجان لمن لم يستطع رؤيتها.

5- طالبت بشرى الصحفيين بالتركيز على الفعاليات الثقافية والتعليمية السينمائية المتواجدة ضمن فعاليات المهرجان مثل “جسر الجونة السينمائي”، لأن الإعلام التلفزيوني يهتم بالسجادة الحمراء وعروض الأفلام، ونتمنى من الصحافة المكتوبة الاهتمام بتغطية المهرجان من كل الجوانب، بسبب تواجد شخصيات مهمة من جميع أنحاء العالم للتثقيف السينمائي وتحتاج للتغطية الإعلامية.

كما جاءت تصريحات انتشال التميمي، على النحو التالي:

 

1- نحن سعداء بأن طبيعة مدينة الجونة تساعد على التباعد الاجتماعي، وهو الشيء الذي لم يكن متوفرا في فينسيا، فعلى سبيل المثال يمكن إقامة عروض في الجونة في أماكن مفتوحة وهو أمر غير متاح في فينيسيا بسبب الأمطار.

2- المهرجان سينتهي يوم 30 أكتوبر، لكن سيستمر ليوم 31 لعرض جميع الأفلام المهمة، كما أن الأفلام سيتم عرضها أكثر من مرة لتفادي الزحام، وتحقيق التباعد الاجتماعي.

3- تم تخصيص فندق مخصص للعزل في حالة ظهور أي إصابة، بالإضافة إلى التنسيق بين وزارة الصحة وإدارة مدينة الجونة لتحقيق كافة الإجراءات اللازمة، وسيكون “الجونة” نموذجا في المنطقة العربية في ظل انتشار فيروس كورونا.

4- لن يُسمح لحاضري المهرجان في مدينة الجونة بالخروج من المدينة والعودة مرة أخرى إليها، تفاديا لانتقال فيروس كورونا.

5- كل المعلومات عن لجان التحكيم والمشاركين سيتم إعلانها في المؤتمر الصحفي للمهرجان.

6- تحليل فيروس كورونا الأولوية للأجانب والقادمين من خارج مصر، ولمن يحتاج للفحص من المصريين الذين يحتاجون ذلك، وسيتم فحصهم قبل وبعد الدخول للجونة.

7- بعض الندوات ومحاضرات “الماستر كلاس” ستكون “أونلاين”، لتحقيق التباعد الاجتماعي، كما ستكون الأولوية في توجيه الدعوات للنجوم والأشخاص الحريصين على حضور كافة الفعاليات، وليس لمن يكتفون بالتواجد على السجادة الحمراء، تقديرا لإخلاصهم في الحضور.