دراسة: متابعة الأطفال لأكثر من 7 منصات إلكترونية تصيبهم بالاكتئاب

عمر دياب

قالت نهى زهرة الكاتبة والباحثة في العلوم الإنسانية، إن الأطفال هم الخاسر الأكبر من ظاهرة هوس الشهرة الإلكترونية بسبب استغلالهم في تقديم محتوى يهدف إلى الربح المادي.

أكدت “زهرة” في حوارها مع الإعلاميتين سناء منصور ونهى عبد العزيز خلال لقائها في برنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر شاشة dmc، أن ظهور الأبناء رفقة الآباء والأمهات عبر مقاطع فيديوهات تهدف للربح عن طريق جمع عدد كبير من المشاهدات، هو نوع من أنواع الاستغلال الإلكتروني الذي يؤدي إلى التشوه النفسي لدى الأطفال، لأن هذا ليس من متطلبات المرحلة العمرية التي يحتاجها الطفل.

نرشح لك: “نجدة الطفل”: سنقدم جلسات تأهيل أسري لـ أحمد حسن وزينب

 

أضافت أن استغلال الأطفال عبر محتوى الفيديوهات هي ظاهرة لن تستمر لفترات طويلة، نظرا لعدم توافر أفكار جديدة للكسب المادي، لكن تأثير هذه المرحلة على الطفل كبيرة قد لا تستطيع الأسرة تجاوزها فيما بعد.

أشارت إلى أن ظهور الأطفال عبر المنصات المختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي يرجع إلى نتيجة رغبته في إظهار الموهبة للجمهور، بسبب الاحتياج للدعم النفسي من قبل الإيمان بموهبته الغائب عن الأسرة.

تابعت “زهرة” أنه يجب على الأسرة متابعة أطفالها بشكل مستمر في استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن هناك دراسة تفيد بأن متابعة أكثر من 7 منصات بمواقع “السوشيال ميديا” تصيب الأطفال باكتئاب في المستقبل.

للمشاهدة من هنـــــا