شاشة

خبير كورونا د. حسام حسني: ابني ليس فأر تجارب

دنيا شمعة

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بمصر، إنه تقدم بطلب للتطوع في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، كما تفاجأ بتقدم ابنه هو الآخر للتطوع دون علمه ودون طلب منه.

تابع “حسني” خلال استضافته في برنامج “الجمعة في مصر” مع الإعلامية ياسمين سعيد، اليوم الجمعة، المذاع عبر شاشة “MBC مصر”، أنه تقدم بطلبه تشجيعا للمواطنين للتطوع للتجارب السريرية، ولإثبات أن المصريين ليسوا فئران للتجارب وأكبر دليل على ذلك هو تطوع ابنه الوحيد هو الآخر.

نرشح لك: 30 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم


أشار “حسني” أن نجله يرفض الظهور في الإعلام بعد إعلانه التطوع، مردفا: “معنديش غيره، وهو أغلى حاجة عندي، المصريين لن يكونوا فئران تجارب وابني ليس فأر تجارب”.

كما أكد أن الحملة الموجهة ضد الصالح المصري علي السوشيال ميديا هدفها الوحيد هو تضييع جهود وزارة الصحة والحكومة المصرية، وأن مصر كانت من أوائل الدول في العديد من الدراسات، ولكنها كانت حذرة جدا في التقدم لهذه الدراسة، للتأكد من سلامة المواطنين وخوفا على صحتهم.

الجدير بالذكر أنه وبحسب بيانات وزارة الصحة والسكان فإن التجارب السريرية على لقاح كورونا والتى من المقرر إجراؤها في مصر تشترك فيها الوزارة مع شركتي جي 42 للرعاية الصحية وسينوفارم CNBG تستغرق مدة المشاركة في التجربة نحو 60 يوما، وقد تستمر فترة المتابعة للحالات المتطوعة التي حصلت على اللقاح 12 شهرا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock