شاشة

شريف عامر: خيري شلبي قيمة أدبية لن تُعوض

قال الإعلامي شريف عامر، إنه على الرغم صدق مقولة “مصر ولادة” التي نرددها، إلا أن هناك قامات لم نستطع تعويضها بعد رحيلها والتي من بينها الأديب الكبير خيري شلبي.

أضاف”عامر” خلال حلقة أمس الثلاثاء من برنامج “يحدث في مصر”، الذي يقدمه عبر شاشة “mbc مصر”، أن خيري شلبي صاحب قيمة ومكانة أدبية خاصة، ورغم مرور 9 سنوات على رحيله إلا أن لا يوجد من يسد الفراغ الكبير الذي تركه في الساحة الأدبية، مشيدا بالجائزة التي أطلقتها أسرة “شلبي” والتي تحمل اسمه، والمخصصة للعمل الروائي الأول للمبدعين الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم عن 40 عاما.

نرشح لك: رانيا اللبودي: جائزة خيري شلبي أعطتني لقب روائية


من جانبه ذكر الكاتب الصحفي زين خيري شلبي، في حفل توزيع جائزة خيري شلبي، إن وجود جائزة تحمل اسم الأديب الراحل بمثابة دفعة قوية لشباب الكتاب وتزيد من فرص تواجدهم في المجال الأدبي بشكل جيد.

وقالت الكاتبة رانيا اللبودي، الفائزة بالجائزة في دورتها الأولى، إن شباب الكُتاب وخاصة المقيمون بالأقاليم، يعانون من نشر عملهم الروائي الأول، مشيرة إلى أن هذه الجائزة فرصة مهمة لكل مبدع في بداية مشواره الأدبي.

وأعرب الكاتب والسيناريست الدكتور حاتم حافظ، عن سعادته بوصول 3 روايات للقائمة القصيرة لمبدعين من الأقاليم، لافتا إلى أن خيري شلبي كان داعما لشباب المبدعين خاصة الوافدين من الأقاليم، لما عاناه بعد تركه لقريته بكفر الشيخ، وإقامته في القاهرة.

#يحدث_في_مصر| أسرة الأديب خيري شلبي تخلد ذكراه بجائزة تحمل اسمه تزامنا مع ذكرى رحيله التاسعة#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Dinsdag 15 september 2020

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock