خاص

بمناسبة عيد ميلاده .. 10 معلومات عن يوسف الشريف

لمياء خالد

يحتفل الفنان يوسف الشريف، اليوم الاثنين، بمناسبة عيد ميلاده الذي يوافق يوم 14 سبتمبر.

نرشح لك: بمناسبة عيد ميلاده.. رسالة رومانسية من إنجي علاء لـ يوسف الشريف

وفي عيد ميلاده، يستعرض “إعلام دوت كوم” فيما يلي أبرز المعلومات عن الفنان:

1- محمد إسماعيل ناجي، هو الاسم الحقيقي للممثل يوسف الشريف، ولد في 14 سبتمبر 1978 محافظة القاهرة، تخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم ميكانيكا عام 2002.

2- بدأ حياته كلاعب كرة قدم في فريق الناشئين بالنادي الأهلي المصري، تعرض حينها لإصابة قبل تصعيده للفريق الأول أنهت حياته الكروية، واتجه بعدها للعمل في مجال الإعلانات.

3- تزوج عام 2009 من إنجي علاء، رئيسة تحرير مجلة “يوفوريا” حينها، أنجب منها ثلاثة أطفال، عبد الله، وعبد الرحمن، وجنى.

4- بدأت رحلته في التمثيل حينما اختاره المخرج شريف صبري، ليقوم بعمل دور بطولة في فيلم “سبع ورقات كوتشينة” عام 2004 باستخدام لقبه الحالي “يوسف الشريف” ليكون هو اسم الشهرة الخاص به.

5- شارك في العديد من الأعمال السينمائية الناجحة بعد ذلك مثل ، فيلم “فتح عينيك”، ومسلسل “العميل 1001″، ومسلسل “نار هادئة”، ومسلسل “السندريلا”، وفيلم “حليم”، وفيلم “آخر الدنيا”، وفيلم “هي فوضى”.

6- حصل على أول بطولة مطلقة أثناء مشاركته في فيلم “العالمي” عام 2009.

7- بدأت رحلته في البطولات الدرامية عام 2011 في مسلسل “المواطن إكس”، من قصة خالد سعيد، ومن ثم قيامه بالبطولة المطلقة من خلال مسلسل “رقم مجهول” عام 2012، وبعدها مسلسل “اسم مؤقت” عام عام 2013، ثم مسلسل “الصياد”.

8- جسد بطولة أول مسلسل من تأليف زوجته إنجي علاء وهو “لعبة إبليس” عام 2016، وبعدها مسلسل “القيصر” عام 2016 ، والذي يعتبر الجزء الثاني من مسلسل “اسم مؤقت”، وبعدها مسلسل الرعب والغموض “كفر دلهاب” عام 2017 والذي كان من فكرته، ومن ثم عاد إلى السينما بعدها بفيلم “بني آدم” عام 2018.

9- غاب عن السينما والدراما، حتى عاد بمسلسل “النهاية” وهو صاحب فكرته، الذي عرض في رمضان 2020، وحقق نجاحاً كبيراً، وكان أول مسلسل خيال علمي مصري.

10- كان قد أثار الجدل مؤخرًا بتصريحاته حول عدم لمس أي امرأة أثناء تصوير العمل.

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock