كيف تعاملت الجهات الرسمية مع "سيدة القطار"؟

تصدرت السيدة صفية أبو العزم التي تم تداول اسمها إعلاميا بـ “سيدة القطار”، والتي تدخلت لدفع ثمن تذكرة مجند القوات المسلحة الذي تعرض لتجاوز من كمسارية القطار رقم 948 المتجه من “المنصورة – القاهرة” أمس، وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

نرشح لك: غدا.. سيدة “واقعة القطار” ضيفة “مصر تستطيع”

ذكرت السيدة كيفية تعامل الجهات الرسمية معها بعد الواقعة، لعدة مصادر صحفية، نرصدها فيا يلي:

1- تلقت اتصالا هاتفيا من رئاسة الجمهورية.

2- اتصل بها الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، موجها لها الشكر.

3- قررت القوات المسلحة تكريمها، السبت المقبل، في فندق الماسة.

يذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي تداولت فيديو لتجاوز كمسارية قطار رقم 948 المتجه من “المنصورة – القاهرة” أمس، في حق أحد مجندي القوات المسلحة.

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة النقل اعتذارا عن الواقعة على موقع فيسبوك، وأصدرت بيانا جاء نصه:
تؤكد وزارة النقل اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار، كما أكدت الوزارة على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام، وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وأشار بيان الوزارة إلى أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب، والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة، وأن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في إطار القانون وفي إطار احترام الراكب.

أكدت الوزارة في بيانها أنه لا تهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب، وأن الوزارة ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها، والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة، لافتة إلى أنه تم إيقاف مرتكبي الواقعة عن العمل وإحالتهم للتحقيق الفوري، وأنه سيتم إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.