تفاصيل منحة "مستقبلنا رقمي" لتدريب الشباب على مهارات التكنولوجيا

محمد إسماعيل الحلواني

انتشرت منذ أوائل سبتمبر الجاري دعوة الشباب والفتيات المصريين للانضمام لدورات تدريبية مهنية تحت مظلة مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

نرشح لك: لماذا يفضله الشباب؟.. 6 مزايا لـ تيك توك

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” عن منحة “مستقبلنا.. رقمي” لتدريب الشباب على مهارات تكنولوجيا المعلومات الحديثة، وإعدادهم لسوق العمل وذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات لبناء مصر الرقمية.

وتأتي منحة “مستقبلنا.. رقمي” التي أطلقتها “ايتيدا”، بهدف تدريب الشباب على مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة ذات الطلب المتزايد.  وحددت المنح هدفًا وهو تدريب 100 ألف شاب وشابة عن بُعد على مجالات برمجيات الويب وإدارة وتحليل البيانات والتسويق الإلكتروني من خلال مسارات تدريبية متخصصة بالتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية ويتم توفيرها على منصة “يوداستي” العالمية والرائدة في مجال التعلم عبر الإنترنت. وتتيح المنصة برامج مجانية وأخرى مدفوعة.

وتهدف المبادرة لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين على اختلاف قدراتهم الفنية. وتتيح المبادرة التدريب على 4 مستويات وهي المستوى الأساسي والمحترف والمتقدم والمستوى المتميز بإجمالي 12 مسارًا تدريبيًا تغطي:

1. تطوير واجهة المستخدم للتطبيقات

2. تطوير المواقع الإلكترونية

3. تحليل البيانات

4. التسويق الإلكتروني

وعلى الراغبين في الالتحاق بالدورات اختيار المسار التدريبي واختيار المستوى الذي يناسبهم:

1. مسار التحدي “5 أسابيع”

2. مسار التخصص “شهرين”

3. مسار الاحتراف “3 أشهر”

4. بدء الرحلة التعليمية بالتعاون مع مؤسسة “يوداسيتي”