مبالغ مالية وملابس وسيارة.. قائمة المنح والهدايا لبائع الفريسكا

أسماء شكري

تلعب الصدفة دورا كبيرا في بعض الأحيان في حياة الأشخاص، فتحول حياتهم في لحظة من حال إلى حال خاصة إذا كانت نتائجها إيجابية، حتى إذا نظروا وراءهم وتذكروا ما كانوا عليه قبل دقائق معدودة، تعجبوا بشدة للكرم الإلهي الذي حل بهم من دون أي مجهود مبذول من جانبهم.

نرشح لك: والد الطالب “بائع الفريسكا” باكيًا: “حسيت أنه بيكبرني”


هذا بالضبط ما حدث مع الطالب إبراهيم عبد الناصر المشهور إعلاميا بـ “بائع الفريسكا”، والذي ما بين عشية وضحاها أصبح حديث الناس والإعلام والسوشيال ميديا، بسبب مقطع فيديو ظهر خلاله بالمصادفة.

إبراهيم الذي انتشرت قصته كونه شاب بسيط مكافح متفوق حصل على 99.6% في الثانوية والتحق بكلية الطب جامعة الإسكندرية، كل حلمه في الفيديو كان أن يسعد والده الذي يبيع الفريسكا ويساعده أبناؤه في الصيف، ولم يكن يدري إبراهيم أن أحلامه البسيطة ستتحقق في ساعات قليلة، بل وتأتي أجمل مما تمنى وتفوق كل ما خطر بباله.

منذ انتشار قصة بائع الفريسكا قبل حوالي أسبوع، بدأت تتوالى الهدايا والمنح للطالب المكافح المتفوق الخلوق، والتي تنوعت مصادرها ما بين مسئولين حكوميين وجهات ومنظمات مختلفة وشركات وأشخاص أيضا، وتعددت ما بين منح دراسية وشهادات بنكية وملابس ومبالغ مالية وغيرها.

كانت بداية سيل المنح للطالب منذ إعلان د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تقديم منحة جامعية كاملة له لدراسة الطب بجامعة الإسكندرية، فضلا عن مبلغ شهري؛ ليستطيع تخفيف ضغط العمل والتفرغ التام للدراسة.

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل الطالب إبراهيم عبد الناصر فى لفتة طيبة استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة…

Geplaatst door ‎جامعة الإسكندرية – الصفحة الرسمية‎ op Zondag 30 augustus 2020

وقبل يومين، وبناء على توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجهت إدارة منتدى شباب العالم الدعوة للطالب لحضور دورتها المقبلة والتحدث عن أحلامه وطموحاته كشاب مصري مكافح طموح، وجاء ذلك استجابة لنداء والد إبراهيم الذي وجهه للسيسي من خلال برنامج “مصر تستطيع”، قائلا إنه يتمنى أن يرى ابنه في مؤتمرات الشباب.

Meet Ibrahim Abdel Nasser Rady. Ibrahim is a hardworking young man, residing in Alexandria. He scored a 99.6% in the…

Geplaatst door World Youth Forum op Zaterdag 5 september 2020

 

نرصد في إعلام دوت كوم قائمة بالمنح والهدايا التي قُدمت لإبراهيم عبد الناصر بائع الفريسكا:

دراجة رياضية من وزير الشباب


أهدى وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي لإبراهيم دراجة رياضية ضمن المبادرة الرئاسية “دراجتك صحتك”، مؤكدا أن الطالب سيكون من أوائل الطلاب الذين يشاركون في الرحلات التي تدعمها الوزارة لأوائل الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة.

خلال تكريمه (بائع الفريسكا) …وزير الرياضة : ابراهيم عبدالناصر نموذج نفتخر به وندعمه. استقبل مساء اليوم الدكتور…

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة Dr-Mohammed Fawzi‎ op Maandag 31 augustus 2020


300 ألف جنيه من تركي آل الشيخ


قرر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، صرف مكافأة مالية بمبلغ 300 ألف جنيه لإبراهيم، مع تخصيص معاش شهري لوالده بقيمة 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى منحة دراسية في أي دولة، وفقا لما ذكره موقع المصري اليوم.

نرشح لك: شاهد.. رسالة الطالب “بائع الفريسكا” إلى الشباب


كورسات ومستلزمات تعليمية من أورانج


أعلن هاني يونس مستشار رئيس الوزراء، أن شركة “أورانج” للاتصالات تواصلت معه من خلال هالة عبد الودود مدير قطاع العلاقات العامة والإعلام والمسؤولية المجتمعية، للتواصل مع الطالب المتفوق وتقديم الدعم اللازم له لاستكمال مشواره التعليمي، من خلال توفير كورسات علمية ومستلزمات تعليمية للطالب، بمبلغ 100 ألف جنيه سنويًا.

10 آلاف جنيه من محمد أبو العينين


كرّمه النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب “مستقبل وطن”، وقدم له مكافأة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وشهادة تقدير لتفوقه في الثانوية العامة.

يسعدني تكريم بائع الفريسكا المكافح والطالب المتفوق إبراهيم عبد الناصر .. ومنحه 10 آلاف جنيه أسوة بأوائل الثانوية العامة…

Geplaatst door Mohamed M. Abou El Enein op Zondag 30 augustus 2020

سيارة بدون فوائد ولا مقدم


منحه أحد معارض السيارات بالقاهرة، سيارة هدية بدون مقدم أو فوائد.


كوبون لشراء ملابس بـ 3000 جنيه


منحته شركة ملابس جاهزة بالإسكندرية كوبون لشراء ملابس بـ 3000 جنيه كل عام، فضلا عن منحه خصم من 50 لـ 70% على الملابس التي اشتراها من المحل بالفعل، الذي ذهب إليه بالمصادفة بصحبة خاله للشراء، وذلك بحسب ما أورده موقع الوطن.


شهادة من بنك التنمية الصناعية


قررت إدارة بنك التنمية الصناعية تكريم الطالب، بالإضافة إلى منحه شهادة من شهادات البنك.

فى إطار بدء بنك التنمية الصناعية فى مبادرة "دعم وتشجيع الطلاب والشباب المتميزين" وبالإشارة إلى حرص البنك على تشجيع…

Geplaatst door IDB op Maandag 31 augustus 2020

 

نرشح لك: منتدى شباب العالم يوجه الدعوة للطالب”بائع الفريسكا”