الأمير هاري وميجان يقتحمان هوليود بصفقة ضخمة مع نتفيلكس

محمد إسماعيل الحلواني

تباينت ردود الأفعال منذ توقيع الأمير هاري، وزوجته ميجان ميركل، صفقة ضخمة مع منصة نتفيلكس لإنتاج المحتوى التلفزيوني.

نرشح لك: مطالبات بتعديل سياسة الخصوصية للأطفال على تيك توك


ووفقًا لـ صحيفة Mailonline البريطانية فإن دوق ودوقة ساسكس أسسا شركة إنتاج لم يحددها اسمها بعد. ومن المتوقع أن ينتج الأمير هاري وميجان، بموجب هذا الصفقة التي تمتد لسنوات مع نتفيلكس العديد من المسلسلات الوثائقية والبرامج التلفزيونية وأفلام روائية وعروضًا نصية وبرامج للأطفال، ويقال إن الزوجين سيتبعان فلسفة حياتية مماثلة لعائلة أوباما، فيما حظيت هذه الأنباء بترحيب غالبية وسائل الإعلام البريطانية والأمريكية، ولكن هذا الترحيب لم يفلح في إخفاء انتقادات أخرى قوية.

انتقدت الصحفية البريطانية “جين مور”، التي تبلغ من العمر 58 عامًا، الصفقة مستندة إلى أن الأمير هاري ليس لديه خبرة سابقة في الإنتاج، ولم يثبت قدرته على إنتاج المحتوى وقالت “جين مور”، مقدمة برنامج Loose Women، إن الأمير هاري وميجان لا يستحقان صفقتهما مع نتفيلكس التي قد تصل قيمتها إلى 150 مليون دولار.

وقع دوق ودوقة ساسكس، اللذان اشتريا مؤخرًا قصرًا بقيمة 14 مليون دولار في سانتا باربرا، صفقة جديدة مع خدمة البث، ويقولان إنهما يرغبان في توفير الأمل والإلهام لمشاريعهما القادمة.

ومع ذلك، تعتقد جين، أن الزوجين قد توصلوا إلى الصفقة بسبب “من هم” وليس “ما أثبتوا قدرتهم على القيام به” واعترفت في برنامجها بانزعاجها من تسبب مثل هذه الصفقات في تفويت الفرصة التي تستحقها المواهب الشابة عن جدارة.

تابعت مور: “أنا كاتبة وصحفية وأعلم أن هناك الكثير من المنتجين الكتاب، وهناك الكثير من المواهب الشابة التي تحاول الوصول إلى أي فرصة، والذين يحلمون بمجرد دخول مقر نتفيلكس – ناهيك عن الحصول على مثل هذه الصفقة”.

وأعربت مور عن حزنها وهي ترى هؤلاء الذين يقفزون بالباراشوت على فرص ليست من حقهم، وهو سلوك ليس جيدًا للصناعة الإبداعية ككل، وأشارت إلى عدد من المبدعين الجديرين بمنحهم كل الفرص مثل رايان مورفي، وشوندا ريمس وغيرهما من المؤلفين والمبدعين.

أما مقدمة البرامج جلوريا هونيفورد، 80 عامًا، التي شاركت رأيها بشأن الصفقة، فقالت: “لم يفاجئني الخبرعلى الإطلاق، لأنك عندما تتحدث عن الأمل، أعتقد أن 100 مليون دولار قد تمنح ميجان وهاري بعض الأمل، لقد علمنا عندما عادوا إلى أمريكا، أن صفقة تلوح في الأفق، عليهما أن يكسبا المال وكان من المحتوم أن يربحا الأموال بطريقة تجارية”.

تابعت جلوريا: “أنا أختلف مع جين بطريقة ما، وأنا أفهم أن هناك حقيقية ولكن لا يمكنك إلقاء اللوم على نتفيلكس لتوصلها لاتفاق مع هاري وميجان، وهذا عامل جذب فوري في جميع أنحاء العالم”.