هكذا ظهر الإعلاميون في تسعة مسلسلات

هبة سمك

كما فرضت برامج التوك شو والصحف اليومية والإلكترونية نفسها على المصريين في السنوات الخمس الأخيرة، تواجدت بكثافة أيضا في السباق الرمضاني ومن خلال 9 مسلسلات دفعة واحدة .

1- بعد البداية

يجسد الفنان طارق لطفي في المسليل شخصية “عمر نصر ” الصحفي الشهير، لكنه يفاجئ بنشر خبر وفاته في الجريدة التي يعمل بها رغم أنه على قيد الحياة.

وتدور معظم الأحداث داخل الجريدة التي يعمل بها البطل، وتعمل بها الفنانة درة، التي تجسد شخصية “رضوى” والتي تتولى منصب مدير التحرير، بينما يتولى الفنان محمود الجندي منصب رئيس التحرير، بينما تقدم الفنانة هيدي كرم دور الإعلامية التي تسلط من خلال برنامجها الضوء على القضية لكنها تتراجع عن علاقتها بعمر نصر خوفا من التورط في الجريمة المتهم بها وتنسق مع رجال الأمن، ويظهر في المسلسل كيف يتم استغلال الصحفيين الشباب أحيانا من أجل تنفيذ مهام لا علاقة لها بالعمل الصحفي وإنما تخص صراعات السلطة والنفوذ.

2- لعبة إبليس

يقوم ببطولته يوسف الشريف، حيث يظهر بشخصيتين أحدهما هو رجل الأعمال سليم، الذي يمتلك مجموعة من القنوات الفضائية تحت اسم مجموعة “amc” ، والتي تعمل بها الفنانة فريال يوسف وتظهر بشخصية “سلمى النمر” وهي واحدة من أهم الإعلاميات في المحطة.

وخلال أحد الحلقات أثارت جملة قالتها “سلمى النمر” كثير من الجدل ، حيث كشفت بعض من كواليس العمل الإعلامي عندما قالت: ” عايزين نعمل حلقة في الأسبوع تعمل بلبلة كده، عن الشذوذ مثلاً، الملحدين، مع حد راكبه عفريت..الحاجات دي رغم تفاهتها بتعمل تفاعل مع الجمهور.”

3- حق ميت

يقوم ببطولته حسن الرداد، تظهر الفنانة الأردنية صبا مبارك بدور الإعلامية التي تتولى كشف العديد من القضايا والتي تدخلها في كثير من الأزمات.

 
4- يوميات زوجة مفروسة

من زاوية كوميدية تقوم الفنانة داليا البحيري بدور صحفية، لكن قصة المسلسل ليس له علاقة بالصحافة كمهنة، ولا يناقش مشاكل الصحفيين، لكن وظيفتها كصحفية مجرد خلفية مهنية.

5- حالة عشق

تظهر الفنانة مي عز الدين في مسلسلها “حالة عشق” بشخصية إعلامية، ولكنها تقدم دور مذيعة في إحدى المحطات الإذاعية.

6- حواري بوخاريست

قدمت الفنانة الشابة سارة سلامة، دور الفتاة التي تسعى إلى الشهرة سريعاً، هدفها كان التمثيل، لكنها عملت كمذيعة فقدمت برنامج بعنوان “شبابك يا مصر”.

7- طريقي

يظهر الفنان أحمد فهمي في أحداث المسلسل بشخصية “مروان”، وهو مذيع في الإذاعة تربطه علاقة جيدة ببطلة المسلسل شيرين عبد الوهاب، والتي تجسد شخصية مطربة تدعى “دليلة”.

وطوال أحداث المسلسل يدعم موهبة “دليلة” لإيمانه بموهبتها الفنية، ويحاول أن يساعدها في مشوارها الفني بحكم علاقاته الجيدة مع أهل الفن.

8- ظرف أسود

تجسد الفنانة إنجي المقدم خلال المسلسل الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف شخصية “انجي” التي تعمل مذيعة راديو يُقتل زوجها وتقرر السفر وترك البلد، إلا أنها تقابل شخص آخر يغير مجري حياتها.

9- وش ثاني

على الرغم أن المسلسل لا تدور فكرته حول الإعلام عموماً، إلا أن هذا لم يمنع من وجود دور فرعي تقوم به الفنانة الشابة سالي القاضي حيث تعمل صحفية، وتحاول كشف فساد رجل الأعمال “سالم الجارحي” الذي يقوم بدوره الفنان حسين فهمي. وتعمل لدى جريدة يرأس تحريرها الفنان محمد العزابي .

 

شاركنا الرأي واختار المسلسل الكوميدي الأفضل في رمضان للمشاركة أضغط هنـا

اقـرأ أيضـاً:

حالة إغماء تصيب ريهام حجاج في “100 ريختر”

ظهور إعلامي نادر لـ “حسن حسني”

صورة لمحافظ الإسكندرية تظهر في تغطية قتلى الإخوان بأكتوبر

 أول صور “حقيقية” من معارك سيناء

باريس هيلتون تنوي مقاضاة رامز واكل الجو

.