استعدادا لعودة "الجمعة".. الأوقاف تبدأ حملة لتعقيم المساجد

تبدأ جميع مديريات الأوقاف غدا الاثنين، حملة نظافة وتعقيم واسعة للمساجد الكبرى التي تحددها الوزارة، استعدادا لعودة صلاة الجمعة مرة أخرى بعد توقف لشهور، نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد.

نرشح لك :رشوان توفيق يكشف عن أجره الأول في التلفزيون

تأتي صلاة الجمعة بعد قرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بعودتها بضوابط محددة، تجنبا لانتشار العدوى بالفيروس، من أهمها مراعاة التباعد واصطحاب المصلى الشخصي وارتداء الكمامة وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق فقط، وألا يتعدى وقت الخطبة 10 دقائق.

من جانبه، قال د.نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، خلال مداخلة هاتفية لقناة dmc، إن حملة النظافة مستمرة ما بين كل صلاة والأخرى، مشيرا إلى استكمال وضع علامات التباعد ما بين المصلين بكامل مساحة المسجد وكذلك بالساحة إذا كانت ملحقة به، فضلا على التأكيد على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال ومقيمي الشعائر وقيادات الوزارة ومنع أي إجازة خلال الأسبوع الحالي؛ لتحقيق التنظيم الجيد والإشراف على عمليات التعقيم ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

تابع أن مديريات الأوقاف الإقليمية هي التي تحدد المسجد المناسب لفتحه لإقامة صلاة الجمعة، موضحا أن المصلي الذي لم يجد مكانا للصلاة في مسجد معين يذهب إلى مسجد آخر، وإن لم يجد أيضا فمباح له الصلاة كوقت الظهر في منزله وسوف يحصل على أجر صلاة الجمعة كاملا، لأن الهدف هو الحفاظ على صحة الإنسان.