شاشة

بعد قرار “الموسيقيين” بتحويله للتحقيق.. هكذا علق أحمد سعد

هبة خالد

علق الفنان أحمد سعد، على قرار إحالته إلى التحقيق بعد طرحه أغنية “100 حساب”، التي غناها بمشاركة مطرب المهرجانات حسن شاكوش.

نرشح لك: بسبب حسن شاكوش.. “المهن الموسيقية” تحيل أحمد سعد للتحقيق


قال “سعد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “من مصر”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة “cbc”، إنهم قاموا بتسجيل الأغنية قبل صدور قرار وقف حسن شاكوش من قِبل نقابة الموسيقيين.

تابع: “أحيي نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر على تقليص الفجوة بين النقابة وأعضائها”، مضيفا: “أنا أيضا أرفض كلام إسفاف المهرجانات ولا أقبل أن يتغنى به أولادي”.

أوضح أنه يراعي الفن والموسيقى والطرب لكن بما يتماشى مع تفضيلات الجمهور، قائلا: “الناس بتحب مزيكا المهرجان.”، موضحًا أن ذلك السبب هو ما دفعه لتقديم عمل مميز ومختلف في هذا الإطار، معلقًا: “وهنصلح سير حسن شاكوش إزاي غير بأغنية حلوة ولا نقوله روح النقابة قول أنا هبقى مؤدي”.

أضاف، أن التنازلات الخاصة بالأغنية موثقة منذ عامين قبل حدوث أزمة مطربي المهرجانات، ولذلك فإنه سيخاطب النقابة بشكل قانوني عن هذا الأمر.

اختتم، أن طرح الأغنية جاء بالاتفاق مع شركة الإنتاج دون تخطي النقابة وبعد دخولهم في مناقشات غير مفهومة لأن الأمر كان متوقف على إعداد شعبة لهؤلاء المطربين داخل النقابة كشعبة “الراب” لكنه لم يحدث.

يشار إلى أن مجلس نقابة المهن الموسيقية قرر في اجتماعه أمس الأثنين، إقامة دعوى قضائية ضد مؤدي المهرجانات حسن شاكوش لمزاولته المهنة بدون تصريح، موضح أن هذا القرار جاء بسبب غناء شاكوش بدون تصريح، بالمخالفة للقانون واللوائح المنظمة للعمل بنقابة المهن الموسيقية، كما قرر المجلس إحالة المطرب أحمد سعد إلى التحقيق لطرحه أغنية مع “شاكوش” غير المصرح له بالعمل من النقابة.

يذكر أن شركة “مزيكا” كانت قد أجلت طرح أغنية “100 حساب” للفنانين أحمد سعد وحسن شاكوش، وذلك لحين التوصل إلى حل لأزمة الأخير مع نقابة المهن الموسيقية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock