الأرصاد: عودة الحرارة لمعدلاتها الطبيعية الخميس المقبل

هبة خالد

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك تحسنا كبيرا في درجات الحرارة اليوم وغدا، لافتًا إلى أن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية بداية من يوم الخميس المقبل.

 

نرشح لك: الأرصاد: الصيف الحالي لم يشهد موجة حارة مثل السنوات الماضية

 

أضاف “شاهين” خلال مداخلة هاتفية بحلقة صباح اليوم من برنامج “صباح البلد”، مع الإعلامية رشا مجدي المذاع على فضائية صدى البلد، أن درجات الحرارة خلال الشهر الحالي تشهد استقرارا كبيرا خاصة بعد انخفاضها من 37 درجة مئوية خلال اليومين السابقين إلى 34 و33 درجة للقاهرة وانخفاض نسبة الرطوبة نسبيا إلى 75% إلى 80% اليوم الثلاثاء.

كما أشار إلى أن حركة الأمواج مستقرة على سواحل البحر المتوسط خلال الأسبوع الحالي، مضيفا أنه على الرغم من ارتفاع الرطوبة في المناطق الساحلية إلا أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا ملحوظا، موضحا أن منطقة خليج السويس تشهد ارتفاعا طفيفا في حركة الأمواج وارتفاع أكبر في درجات الحرارة عن سواحل البحر المتوسط.

اختتم: “اليوم وغدًا تصل درجة الحرارة العظمى إلى 33 والصغرى تتراوح بين 24 و25 درجة”، منوها إلى أن درجة الحرارة الصغرى ستبدأ في الانخفاض بداية شهر سبتمبر ونهاية شهر أغسطس مما يحسن درجة الحرارة بالفترة المسائية لحين دخول فصل الخريف، لافتًا إلى أنه سيتم ملاحظة التحسن في درجة الحرارة خلال فترة الصباح.