لاعبو كرة بدون ملابس احتجاجا على فساد كرة القدم

في عمل احتجاجي على تحويل كرة القدم إلى سلعة تجارية وأداة للتسويق، لعب فريقان ألمانيان مباراة كرة قدم وهم عارين تمامًا، وقال منظمو المباراة إنهم يسعون للتعبير عن الأصالة، وهوما تفتقر إليه كرة القدم الآن.

نرشح لك: سبب ظهور هاشتاج “سلامات يا بندق” عن خالد الغندور


لعب فريقا كرة القدم في بلدة أور-إركينشويك بولاية شمال الراين-فيستفالن مباراة أمس الأحد وهم عاريين تمامًا، في إطار الاحتجاج على تدفق الأموال وأنشطة التسويق على كرة القدم.

تولى تنظيم المباراة الفنان جيريت ستاركزيوسكي في ملعب ستيمبيرج بمنطقة الرور الصناعية في ألمانيا. وقال الفنان البالغ من العمر 34 عامًا: “نظام كرة القدم مريض، ولهذا نتعرى جميعًا”.
قال ستاركزيوسكي لمجلة 11Freunde الرياضية قبل المباراة: “الجميع يريد أن يكون لديك أصالة. لكنني أعتقد أنك تصبح أصليًا بشكل خاص فقط إذا استغنيت عن كل الأشياء الأخرى، حقًا كل شيء، من اللافتات الإعلانية إلى الملابس”.
ارتدى اللاعبون في المباراة أحذية وجوارب كرة القدم فقط، مع اختلاف ألوان الجورب للفريقين للتمييز بينهما ورسمت أرقام اللاعبين باليد على ظهورهم.
تأتي المباراة كأبرز طريقة لانتقاد التسويق التجاري المتزايد لكرة القدم العالمية والتي يعتبرها الكثيرون مشكلة متفاقمة. ويأتي ذلك أيضًا بعد أسابيع من بدء الادعاء السويسري تحقيقًا جنائيًا ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن “الفساد المتفشي والمنهجي وعميق الجذور”.