وائل جسار: أرفض الدعوات المطالبة بالانتداب الفرنسي

هبة خالد

أعلن الفنان وائل جسار، عن طرحه لعمل غنائي جديد خلال الأيام القليلة المقبلة، تضامنًا مع وطنه لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، وتحمل اسم “لبنان يتحدث عن نفسه”.

نرشح لك: رؤوس متطايرة.. شاهد عيان يحكي مأساة بيروت

 

أوضح “جسار” خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “المساء مع قصواء”، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، عبر قناة “TeN”، أنه تلقى على مدار الأيام الماضية، كلمات أغاني مختلفة عن الأوضاع اللبنانية، على رأسهم أغنية الشاعر أحمد جسار، مضيفا: “كاتب كلمات من القلب وأتمنى أنها تصل إلى قلوب الجمهور.. لأن وطني لبنان يستحق أكثر من ذلك، ومهما نُقدم له سنظل مقصرين تجاهه”.

أكد على رفضه لدعوات بعض مواطني لبنان التي انطلقت منذ عدة أيام، بعودة الانتداب الفرنسي، موضحا أنه لم يؤيد هذه الدعوات على الإطلاق، مضيفا: “تلك الدعوات هي محاولة للتعبير عن غضب الشعب من المسؤولين في لبنان وعن حرقة القلب وتوصيل رسالة للعالم بأن الحكام سببًا رئيسيًا في الأوضاع الذي شهده الوطن مؤخرًا، فهي ترجمة لتعب المواطنين من الطبقة الحاكمة”.

أردف: “هناك شرفاء في لبنان، يشعرون بالخوف على وطنهم ولا يوجد شخص في العالم يقبل أن تُستعمر بلده وتكون في قبضة الغرباء.. خاصة وأن الشعب اللبناني وصل إلى مرحلة الفقر والجوع”.

اختتم مشيرا إلى أن الحال الذي وصل إليه الشعب اللبناني في الفترة الحالية لم يعرفه من قبل حتى في فترات الحروب، لافتا إلى سوء الحالة الاقتصادية ووصول الدين العام إلى 100 مليار دولار وفقد العملة اللبنانية قيمتها أمام الدولار، قائلا: “الليرة اللبنانية قيمتها بتقل مع الوقت.. وكل المنتجات التي يعتمد عليها الشعب اللبناني مستورة من الخارج”.