أبرز الـ"ستريمر" المصريين المعروفين بلعبة بابجي

مـارينا عـماد

تثير لعبة بابجي اهتمام الأسر المصرية، خاصة مع الاختلافات حول طبيعتها والاتهامات التي تشير إلى ضررها، حيث ظهرت فتاوى بتحريم اللعبة من الأزهر الشريف.

نرشح لك: بسبب لعبة “بابجي”.. شاب يحاول قتل منافسه

 

فعلى الرغم من كثرة التحذيرات حيال اللعبة، إلا أن بعض الشباب استطاعوا تحقيق الشهرة من خلال الاتجاه إلى مجال الـ”ستريمر”، أي اللعب عبر خاصية البث المباشر على منصة الفيس بوك، ولم يقتصر الشباب على استقطاب الشهرة فقط، بل أصبحت مصدر دخل ثابت لهم.

يستعرض “إعلام دوت كوم” أبرز “الأستريمرز” أو ما يلقبهم الفيس بوك بمنشئي محتوى ألعاب، ويأتي اختيارهم وفقًا لما يقدمونه من محتوى مختلف وكوميدي:

تربون

صالح تربون هو “هاك القلوب” كما يلقبه معجبوه، يظهر من خلال خاصية البث المباشر كل مساء في حدود الساعة العاشرة أو الحادية عشرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، ويستمر البث مع عدد مشاهدات قد يتجاوز الـ 90 ألف في بعض الأحيان ولا يقل عن الـ40 ألف حتى الساعات الأولى من فجر اليوم التالي، مع رفع شعار “اللعب بغرض الضحك”.

شاهد فضيحه تربون بالهاك😂

تخيل بتلوت في المطار فجأة تبقي في سكول!

Geplaatst door Tarboun op Zaterdag 23 mei 2020

هكذا حقق تربون شهرته كلاعب محترف للعبة بابجي على منصات التواصل من خلال خفة ظله واستخدامه لبعض المصطلحات التي أصبحت دارجة بين الشباب مثل “امسك العقل أعزميلي” و”خليك سالك” و”استنى يا أسطى” و”ضحكت عليك أعزميلي” و”عين البرص” كناية عن الحسد و”رووووق” كما ينطقها، وكلمته الشهيرة “أنت منين يا اسطى”، بالإضافة لأكلته المعتادة على الهواء وهي “الكشري”.

الشيف وراك! 😂

كنت نازل مع تيم عشوائي منهم حد من تركيا وحصل الاتي! 😂#Funny_moments #PUBG_MOBILE #TARBOUN

Geplaatst door Tarboun op Zondag 23 juni 2019

 

وما يجعله مميزا ومختلفا عن زملائه هو دخوله في اللعب العشوائي مع بعض اللاعبين أثناء البث المباشر، مما قد يجعل المتفرج يشاهد بعض المواقف الطريفة أثناء البث، وذلك عند اكتشاف أعضاء الفريق أن اللاعب المنضم لهم حديثًا هو “تربون” نفسه.

لما امك تعملك هاكر في البيت ويعطل منك😂

انا ليا ودان

Geplaatst door Tarboun op Vrijdag 1 mei 2020

خلال الأيام الماضية، استغلت شركة “كونو” شهرة تربون وتصدر إعلانها على القنوات الفضائية، مما ساهم في رفع نسب مشاهداته عقب انتشار الإعلان، ليحقق تربون أعلى رقم قياسي في الشرق الأوسط في مشاهدات البث المباشر حتى وصل إلى 109 ألف متفرج ليصبح أول “استريمر” يصل لهذا الرقم على منصات السوشيال ميديا.

جو

انضم إسلام وشهرته “جو” إلى مجال الاستريمر مُنذ قرابة العام، وقد استطاع جذب أكثر من مليون مُتابع على صحفته على موقع التواصل فيس بوك، ويشارك بثه المباشر مع معجبيه في حدود العاشرة أو الحادية عشر كل ليلة، ليجذب ما يقرب من 20 إلى 25 ألف متفرج.

يفضل جو لعب بابجي مع أصدقائه، ويعتمد في أغلب الوقت على الانتصار ورفع كفاءته “الترقيم” داخل اللعبة مع إضافة روح الكوميدية بين جو وأصدقائه، كما يهتم جو بإظهار مهاراته الاحترافية أثناء مجريات اللعب، وقد استطاع جو توثيق صفحته الشخصية خلال الأسابيع الماضية، بعد وصوله إلى أكثر من مليون متابع.

اقوي كمين بالقنبلة

اقوي كمين بالقنبلة في ببجي موبايل 😂😂

Geplaatst door Joe Gaming op Dinsdag 28 juli 2020

عمر دياب ومروة الشرسة

جاءت شهرتهما من انسجامهما معًا، يتشاجر الاثنان بصورة متواصلة من خلال البث المباشر الذي ينطلق في حدود الساعة الخامسة أو السادسة عصرًا، وعند مشاهدتهما ستجد خلافتهما المستمرة، فتارة تستمع إلى صراخ عمر قائلا: “يا شيخة حرام عليكي بقى”، لتحاول مروة مبررة موقفها “استنى ياعمر أنا هفهمك”، وعند استماعك لتلك المناقشة تأكد أن مروة تسببت في خسارتهما.

يأتي خلافهما في إطار كوميدي ممتع، بسبب مروة “الشرسة” كما يلقبها عمر بهدف السخرية من طريقة لعبها المبتدئ، كما تشتهر مروة بالعديد من الإفيهات الطريفة والتي يرددها المعجبون في التعليقات أثناء البث مثل “كفووو” و”بيو بيو بيو” عندما تطلق النيران وتحاول قتل لاعب.

لما صاحبتك البوت تعمل حاجة صح و بعدها تكون السبب فى موتك

لما صاحبتك البوووت تعمل حاجة صح وبعدها تخربهااا وتموتك 😂#يومياتى_مع_شرسة_البوووت #عمرو_مروه #pubg_mobile

Geplaatst door 3mr op Woensdag 3 juni 2020

ما زال عمر في بداية مشواره “كأستريمر” حيث يحقق البث المباشر ما يقرب من 10 ألف إلى 15 ألف متفرج، ولكن ما جعل شهرته تتزايد مقاطعه القصيرة التي حققت نسب مشاهدات مرتفعة، والتي أظهرت مدى علاقته الكوميدية اللطيفة مع مروة مما جعلت مقاطعهما لها طابع خاص، ومن خلالها بدأ يستقطب عدد مشاهدات لا بأس بها خلال الفترة الماضية.

صاحبتك البوووت اللى مطلعه عينك

الفيديو دا بيلخص كامل معاناتى مع البوووت 😂#يومياتى_مع_شرسه_البووت

Geplaatst door 3mr op Vrijdag 19 juni 2020

عبد الرحمن أحمد

“نص سوري ونص مصري”، ستجد هذا الوصف على الحساب الشخصي لعبد الرحمن على موقع التواصل الفيس بوك، هنا وضع عبد الرحمن يختلف قليلا حيث لا يعتمد على البث المباشر بل على نشر المقاطع الطريفة والذي يقوم بتسجيلها أثناء لعب بابجي.

جاءت شهرته عندما انتشر مقطع “سلسلة مطاعم أبو مازن السورية”، وجاء سبب المقطع عندما كان يهرب من فريق سوري يحاول قتله في اللعبة، ومُنذ ذلك الوقت بدأت تتهافت التعليقات مطالبين من عبد الرحمن أن يطلق خاصية البث المباشر بسبب خفة ظله، والتي يعتمد عليها أولاً وأخيرًا.

سلسلة مطاعم ابو مازن السورية بتجرى وراياتابعونى ع اليوتيوب : https://youtu.be/QuhumBS0ZeI

Geplaatst door Abdelrhman Ahmed op Donderdag 7 mei 2020

كما سخر من إعلان “مدينتي” والذي صدر في رمضان 2020، وعلى طريقته الخاصة استخدم مُدن بابجي الشهيرة الموجودة داخل اللعبة وبدأ يحاول تطبيق الإعلان بصورة ساخرة.

وسع عشان اعلان مدينتى الحقيقى وصل .

Geplaatst door Abdelrhman Ahmed op Zondag 17 mei 2020

تتميز مقاطعه بروح الدعابة حيث يستخدم خاصية تغيير الصوت ويقوم بتسجيل بعض المشاهد المضحكة وينشرها بعد إجراء بعض التعديلات والمونتاج، وما زال عبد الرحمن لم يتجه إلى البث المباشر حتى وقتنا هذا.

" لما ماتكنش بتعرف تلعب بس امك راضيه عنك " كمين ف منتهى الذكاءباقى مقاطع الكمين : https://youtu.be/PEwsljTDKLQ

Geplaatst door Abdelrhman Ahmed op Vrijdag 31 juli 2020