إطلاق جسرا جويا إغاثيا من القاهرة إلي بيروت

أعلن السفير د. ياسر علوي سفير مصر في لبنان، أن جمهورية مصر العربية فور تلقيها قائمة باحتياجات لبنان العاجلة اللازمة للإغاثة الطبية ومعالجة ضحايا انفجار الأمس في بيروت، قررت إطلاق جسر جوي من القاهرة إلى بيروت ، ينقل الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة، كما قررت مصر إيفاد عدد من الأطقم الطبية الجاهزة للمشاركة في أعمال الإغاثة والإسعاف الطبي لتنضم إلى جهود المستشفى الميداني المصري المنخرط في هذه الجهود منذ وقوع الانفجار.

 

نرشح لك: إرسال قافلة طبية وإغاثية عاجلة من الأزهر إلى لبنان



أوضح السفير المصري في بيان صحفي أن هذه المساعدات تصل من الشعب المصري إلى شقيقه اللبناني، متضمنة تضافر الجهود وإسهام كل من الحكومة المصرية والأزهر الشريف وعدد من الجمعيات الأهلية المصرية، فيما يعد انعكاسا دقيقا لحجم التضامن المصري الرسمي والشعبي مع الأشقاء اللبنانيين في مصابهم، وتنفيذا لقرار القيادة المصرية بالوقوف إلى جوار الشعب اللبناني الشقيق، إلى أن يتجاوز هذه الكارثة المحزنة.

يشار إلى أن الانفجار وقع في مرفأ بيروت أمس الثلاثاء، وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف، وما زالت فرق الإنقاذ تقوم بجهود انتشال الجثث والجرحى من مكان الانفجار وبالقرب منه.

كان وزير الصحة اللبناني قد صرّح بأن عدد المفقودين يفوق عدد القتلى جراء الانفجار، وما زالت فرق الإنقاذ والدفاع المدني تبحث عن مفقودين في مكان الانفجار الذي امتدت آثاره إلى أكثر من 20 كيلومترا في بيروت، وأدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني.