"التموين" تنفي صرف سلع غذائية ضمن مبادرة "ما يغلاش عليك"

نفت وزارة التموين الأنباء التي ترددت مؤخرا حول صرف سلع غذائية بقيمة 200 جنيه من المنافذ التموينية ضمن مبادرة “ما يغلاش عليك”.

 

نرشح لك: “المالية”: خصم إضافي 10٪ لأصحاب بطاقات التموين

 

أكدت الوزارة في تقرير رصد الشائعات الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن المبادرة تهدف إلى دعم المواطنين بقيمة 200 جنيه لكل فرد على البطاقة التموينية، وبحد أقصى 1000 جنيه للأسرة، والتي لديها خمسة أفراد على بطاقة التموين، ولا يمكن صرفه نقديا، أو استبداله بسلع تموينية، وإنما يحصل عليه المواطن كخصم إضافي على قيمة شراء منتجات المبادرة، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة ، أو المتاجر التي تحمل العلامة التجارية للمبادرة.

تشمل قائمة المنتجات المشاركة في مبادرة تشجيع المنتج المحلي، وتحفيز الاستهلاك “ما يغلاش عليك”: (الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، ومنتجات أخرى)، على أن يتم توفير هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة وهي 3 شهور، وتبدأ من 26 يوليو الجاري.

الجدير بالذكر ان المبادرة تأتي بهدف الإسهام في ارتفاع الرضا العام، ورفع مستوى معيشة المواطن، وتشجيع المنتج المحلي، وتحفيز الاستهلاك كمكون أساسي من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي، فضلا عما ستسهم به المبادرة من تشجيع للمصانع على زيادة الإنتاج وتشغيل خطوط الإنتاج بالطاقة القصوى لها وزيادة فرص العمل.