فردوس عبد الحميد: "اتخضيت من أحمد زكي في ناصر 56"

روت الفنانة فردوس عبد الحميد تفاصيل تحضيرها لشخصية تحية عبد الناصر التي قدمتها في فيلم ناصر 56، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة يوليو المجيدة. قالت عبد الحميد في مداخلة هاتفية في برنامج صباح الخير يا مصر عبر القناة الأولى المصرية، إنها عانت في الحصول على معلومات عن تحية عبد الناصر نظرا لأنه لم يكن يكتب عنها كثيرا، مشيرة إلى أن ما استطاعت الحصول عليه هو معلومات قليلة وهي التي اعتمدت عليها في أدائها للدور.


أضافت أن السيدة تحية كانت ربة منزل عادية جدا ومن طبقة متوسطة: “مش واخدة بالها إنها زوجة زعيم كبير”، وكانت اقتصادية وسيدة بسيطة ومدبرة وحنونة جدا، مضيفة أنها كانت لا تشعر بأنها مميزة أكثر من أي سيدة مصرية أخرى كونها زوجة رئيس الجمهورية.

أردفت فردوس عبد الحميد أن تحية عبد الناصر كان لها عدد من الأنشطة الاجتماعية ولكنها لم تكن معلنة، مضيفة أنها قرأت كتبا كثيرة عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتعرفت على كواليس عائلته وأفراد أسرته، مستطردة أن ابنته هدى أمدتهم بمعلومات كثيرة عن والدها ليظهر الفيلم إلى النور.

تابعت عبد الحميد أنها أثناء التصوير دخل عليها الراحل أحمد زكي وهو بمكياج شخصية عبد الناصر ومتقمص الشخصية جيدا، مما فاجأها وأشعرها برهبة جعلتها تقول إن هذا ليس أحمد وإنما عبد الناصر بالفعل، مؤكدة أن زكي عندما كان يقدم شخصية ما لم يكن يقلدها وإنما كان يتقمص الروح الخاصة بها.