"الداخلية" تمهل مالكي المركبات 3 أشهر لتركيب الملصق الإلكتروني

ناشدت وزارة الداخلية، مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني، واستبدال اللوحات المعدنية القديمة باللوحات الجديدة المؤمنة، وذلك دون الحاجة لانتظار موعد الفحص وتجديد التراخيص.

 

نرشح لك: قيمة قروض تحويل السيارات للعمل بالغاز

 

وأشارت الوزارة في البيان الذي أصدرته، إلى أن يجب على مالكي المركبات سارية الترخيص، سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري.

ولفتت إلى أنه يقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً على المركبات التي قامت بتركيب الملصق الإلكتروني، مشيرة إلى أن المهلة الزمنية التي منحت بمدة ثلاثة أشهر تبدأ من يوم الإثنين 20 يوليو، يتم بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأضافت أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكي السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، لافتة إلى أنه بالنسبة لمالكي المركبات منتهية الترخيص، سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني، تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

في نفس السياق، أكدت على أنه تم مد فترات العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية، حتى الخامسة مساءً؛ لحين الانتهاء من المنظومة، تيسيراً على المواطنين.