بعد غرق 11 شخصًا.. محافظ الإسكندرية: لا أستطيع تأمين كل الشواطئ

هبة خالد

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لاستخراج جثة شادي، الذي غرق بصحبة 10 آخرين بشاطئ النخيل بالإسكندرية، وذلك على الرغم من مرور أيام على غرقه.

 

نرشح لك: محافظ الإسكندرية: إنشاء سور بطول شاطىء النخيل بتكلفة 3 ملايين جنيها

 

أوضح “الشريف” خلال مداخلة هاتفية بحلقة مساء الأحد، من برنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة “MBC مصر”، أن المحافظة استخرجت عشرة جثث وتم دفنهم باستثناء الجثة الأولى وهي جثة الشاب شادي.

في نفس السياق، نوه إلى أن ذلك الشاب يبلغ من العمر 13 عامًا، وهو من محافظة البحيرة، موضحا أن جثته عالقة بين الصخور ولم تخرج حتى الآن بالرغم من اتخاذ كل الإجراءات القانونية من جانب الدولة مشيرا: “لن نسكت حتى نحصل على جثمان شادي وقلب أهله يرتاح”.

أشار إلى أن جهات الإنقاذ النهري والبحري تعمل لمدة يومين إضافيين للبحث عن جثة الضحية بالإضافة إلى غواصين متبرعين للبحث ليلا ونهارا عنه، مشيرا إلى أن الغرقى نزلوا إلى الشاطئ في الرابعة والنصف صباحًا وهو ما يحتاج إلى زيادة الوعي حتى لا يصل الأمر إلى هذا الشكل المؤلم.

أضاف: “رغم الإجراءات الاحترازية والإعلانات واللافتات عن إغلاق الشاطئ وعدم وجود منقذين أو مسؤولين إلا أنهم نزلوا البحر موضحا أن المكان تحدث به مشاكل نتيجة بعض الأخطاء الفنية لحاجز الأمواج.

اختتم حديثه موضحا أنه لا يستطيع تأمين كل مساحة شواطئ الإسكندرية التي تبلغ 65 كم بالإضافة إلى منع نزول الناس إلى الشاطئ في بعض الأماكن قائلا: “هناك شواطئ غير مؤهلة يتردد المواطنون عليها بالرغم من عدم السماح بالسباحة.. ونحرر غرامات لكن الوعي لا زال غير كافيا”.