بعد الحكم بحبس "رمضان".. الطيار: "الرأي العام كان فاهم الموضوع غلط"

علق الطيار أشرف أبو اليسر، على قرار حبس الفنان محمد رمضان لمدة عام وإلزامه بكفالة 10 آلاف جنيها، بالإضافة إلى غرامة 20 ألف جنيه، في قضية سب وقذف “أبو اليسر”.

نرشح لك: حكم قضائي يدين محمد رمضان في قضية الطيار

قال “أبو اليسر”: “لم أشك للحظة في القضاء الشامخ”، موجها الشكر للقضاء ولكل من سانده وتعاطف معه، مضيفا: “الشكر كمان لوزارة الطيران المدني، اللي اتخذت قرارها في توقيت الواقعة وشافت أنه صح وقتها، لأن الرأي العام كان فاهم الموضوع غلط”.

كما وجه حديثه للناس ناصحًا إياهم من الخوف للحصول على حقوقهم.

كانت محكمة الدقي الجزئية، قضت في القضية رقم 4584 لسنة 2020 جنح الدقي حضوريا بحبس الممثل محمد رمضان محمود حجازي، سنة وكفالة عشرة آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف المجني عليه الطيار أشرف سعد محمد أبو اليسر.
يشار إلى أنه في أكتوبر الماضي، نشر محمد رمضان عبر حسابه على تطبيق “إنستجرام” مقطعا مصورا يوضح أنه يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، بعد قيامه من مقعد الركاب الخاص به، وأعلن توجهه لغرفة القيادة الخاصة بالطائرة، وأنه سيقوم بقيادتها ليكون بعدها ما قرر، حيث يظهر الطيار أشرف أبو اليسر، وقد أفرغ له المقعد الخاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به ليقوم “رمضان” بقيادة الطائرة ويعلن عبر المكبر الصوتى الداخلى للطائرة أنه من يقود.
ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.