سمية الخشاب: "بعمل بلوك للمتحرشين بي على السوشيال ميديا"

هبة خالد

وجهت الفنانة سمية الخشاب، رسالة إلى الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش أو الاغتصاب، مؤكدة دعمها لكل فتاة تعرضت إلى ذلك مؤكدة أن التحرش جريمة ليس لها أي مبرر.

نرشح لك: شاهد.. رسالة دعم من سمية الخشاب لضحايا التحرش

 

قالت “الخشاب” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر قناة “mbc مصر”: “هوافق فورا لو اتطلب مني أوجه البنات وأوعيهم بالدفاع عن أنفسهم من التحرش”.

تابعت: “كلنا في تحرش طول الوقت، واللفظي بأسوأ الكلام، حتى وانا جوا عربيتي، وبرد على أي متجاوز على السوشيال ميديا بالبلوك لأني مش هدخل نفسي في حوارات مع ناس عندهم تخلف عقلي”.

وروت أنها في إحدى المرات تفاعلت على شباب قاموا بمضايقة فتاة ترتدي عباءة سوداء طويلة، ووجهت كلامها إليهم: “نلبسلكم إيه تاني!”، موضحة أنهم كان يبدو على هيئتهم المرض النفسي.

اختتمت أنه من الضروري توعية الأم لبناتها خاصة في سن البلوغ ليتعلمن كيفية الدفاع عن أنفسهن، مضيفة: “اتمنى أشارك في أعمال اجتماعية تبين الترابط الأسري، ونبطل نقول الألفاظ السلبية الوحشة.. زمان كانوا لما يتعصبوا يتهموا بعض بالتهور والاندفاع فتلاقي الواحد يزعق لصاحبه ويقوله انت متهور ويرد التاني عليه وانت مندفع.. ويبقوا كدة جابوا أخرهم.. ياه لو نرجع لأيام ومباديء وقيم وأخلاق زمان”.

كانت سمية الخشاب قد نشرت أمس، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو حول التحرش، قائلة: “لكل بنت تعرضت للتحرش أو الاغتصاب، إحنا معاكي والمجتمع معاكي التحرش والاغتصاب جرائم ليس لها اي مبرر”.