تفاصيل برنامج "زوم أفريكا" لـ سالي عاطف

رباب طلعت

انطلقت اليوم الخميس أولى حلقات برنامج “zoom africa”، تقديم سالي عاطف، عبر قناة “صدى البلد”، والذي يذاع كل يوم خميس في تمام الثامنة مساء.

نرشح لك: البرومو وليس الفيلم.. سبب التضارب حول موعد عرض “الغسالة”

 

قالت سالي عاطف في تصريح خاص لـ”إعلام دوت كوم” إنهم بدأوا التحضير للبرنامج منذ فترة طويلة، قبل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، حيث سافرت إلى عدد كبير من الدول الإفريقية للتعرف عليها، وعكس ثقافاتها.

أضافت “عاطف” أن البرنامج هدفه إلقاء الضوء على قارة إفريقيا، بعيدًا عن الجانب السياسي، ففقراته تحتوي على لقاءات مع وزراء ورؤساء وسفراء، وبعض الحلقات تم تصويرها خارج مصر في دول إفريقية، ليرى المشاهد إفريقيا من داخل إفريقيا نفسها.

زوم أفريكا

أردفت أن البرنامج “لايت” تعطي من خلاله معلومات بشكل مبسط، عن ثقافات الدول، والعادات والتقاليد، والملابس، بالإضافة إلى الأكلات الإفريقية التي أشادت بها قائلة: “الأكل الإفريقي حلو قوي بس الناس مش عارفاه”، لافتة إلى أنها تجعل ضيوفها يقدمون للجمهور بعض أكلات بلادهم الشهيرة.

وعن الحوارات، قالت إنها تتعايش مع الضيوف، من خلال يوم كامل تقضيه معهم وأسرهم في المنزل، مشيرة إلى أنها تتناول بعض المواضيع السياسية ولكن بشكل خفيف، منها العلاقات بين مصر ودول إفريقيا، كذلك السياحة في القارة، لتحويل عين المصريين والعرب إليها، بدلًا من الاتجاه إلى أوروبا، مؤكدة أن إفريقية بها أماكن “أروع” من الدول الغربية.

استطردت أنها تقدم معلومات أيضًا عن الاستثمار وأبرز الشركات والمجالات الاقتصادية في كل دولة، لتفيد بها المستثمرين المصريين والعرب ممن يرغبون في الاستثمار بها.