رد مبروك عطية على دعوى منعه من الظهور إعلاميا

هبة خالد

علق الشيخ مبروك عطية، على الدعوى التي حررها ضده المحامي سمير صبري، والتي طالب فيها الأخير بعدم ظهور “عطية” إعلاميا بحجة أنه أصبح مادة للسخرية.

نرشح لك: “أي حد يبعتلك هاي مترديش”.. نصيحة مبروك عطية للفتيات


بدأ “عطية” حديثه في الفيديو الذي نشره عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب، بتعريف نفسه للجمهور لتوضيح ما وصل إليه من مناصب ومكانة علمية مرموقة، حيث قال إنه عميد سابق لكلية الدراسات الإسلامية للبنات في جامعة الأزهر في محافظة سوهاج قبل نقله للقاهرة، وله العديد من الكتب الأدبية، وأشرق على العديد من الرسائل العلمية في الكثير من الجامعات منذ عام 1990م.

ووجه رسالة لـ “صبري” محرر الدعوى القضائية قال فيها: “كان يجب أن تسأل عني قبل اتهامي، لو نسيتوا اللي جرى شوفوا سجلات التاريخ ووزارة التربية والتعليم ودور النشر الكبرى التي طبعت، فليرفع من يشاء ما يشاء للقضاء، وأنا لا أرفع القضية إلا لرب الأرض والسماء، الذي خلقني ليهديني، والذي هو يطعمني ويسقيني، وإذا مرضت يشفيني، والذي أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين”.

اختتم: “ادعو اللهم إن كانت عندي بضاعة علمية ترى الخير فيها لعبادك فوفقني لنشرها، لو صدر حكم (لا قدر الله) مع أنني أثق بالقضاء في عدم استجابته لهذا الهوس، لأنه لا يسير وراء التخاريف، ومما لا شك فيه أن القاضي يسمعني، وأسرته تسمعني بأسلوب التهكم الـ (جيد جدا) الذي جعل لي ملايين المتابعين”.