سبب تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر

عمر خليل

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، عن سبب تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر مؤخرا.

نرشح لك: مجلس الوزراء ينفي فتح قاعات الأفراح منتصف يوليو


قال “تاج الدين”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان سليم في برنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة المحور، إن سبب تراجع معدلات الإصابة هو تعاون الشعب المصري في المحاولة للسيطرة على الفيروس، مشيرًا إلى أن هناك حالات إصابة ووفيات لا زالت موجودة لكن بشكل أقل ونسب شفاء مرتفعة.

أكد على ضرورة استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والتعقيم والمحافظة على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بشكل مستمر مع معدلات انخفاض الإصابات؛ لأن ما زال الفيروس متواجدا.

أوضح أن مصر لم تتخطى مرحلة الذروة من فيروس كورونا، مضيفا أنه نستطيع القول بأننا تجاوزنا الذروة عندما تثبت هذه الأرقام ويبدأ المنحنى في الانخفاض المستمر.

يشار إلي أن وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، أعلنت عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا، وتسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.