تفاصيل غلق مؤذن لمسجد بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

أسماء شكري

علق د. جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، على مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا لمؤذن مسجد في مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان حذّر المواطنين بإغلاق المسجد مرة أخرى، بسبب عدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الأوقاف ضد فيروس كورونا المستجد، كشروط لدخول المصلين وعودة الصلاة في المساجد.

 

نرشح لك: ثمنه 500 جنيها.. غلق صيدلية بالمنوفية ادعى صاحبها ابتكاره علاجا لكورونا



أوضح طايع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي خلال حلقة أمس من برنامج التاسعة عبر القناة الأولى، أن إمام المسجد المذكور أُصيب بفيروس كورونا في نفس يوم فتح المساجد مرة أخرى، مشيرا إلى أن عهدة المسج آلت إلى مؤذنه فأصبح هو المسؤول عنها وعن متابعة ضوابط دخول المصلين التي شددت عليها الوزارة، وأبرزها اصطحاب كل مصلي لسجادة صلاة خاصة به وارتداء الكمامات.

لفت إلى أن المؤذن عندما استشعر من المواطنين عدم التزامهم بالإجراءات والضوابط المفروضة، أراد أن يخبرهم بأن المسجد يمكن أن يغلق مرة أخرى إذا لم يلتزموا بتلك الضوابط، وهو ما جعله يعلن عبر ميكروفون المسجد أن الوزارة أغلقت المسجد مرة أخرى وطالبهم بالصلاة في بيوتهم.

تابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه فور علم الوزير بالواقعة أرسل وكيل وزارة الأوقاف بأسوان للمدينة لتوعية المواطنين بضرورة اتباع الضوابط التي أقرتها الوزارة كإجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أنه بالفعل اقتنع المواطنون هناك واتبعوا الإجراءات الوقائية أثناء ذهابهم للمساجد لأداء الصلوات.