بعد إعادة فتح المساجد.. "الأوقاف" توضح إجراءات الوقاية

إعادة فتح المساجد
أصدرت الحكومة اليوم الثلاثاء، عدة قرارات جديدة بشأن الإجراءات المتبعة خلال أزمة فيروس كورونا، من بينها إعادة فتح دور العبادة لأداء الصلوات اليومية وتعليق صلاة الجمعة وقداس الأحد.

نرشح لك: أبرزها غلق الأضرحة ودورات المياه.. 9 ضوابط لعودة فتح المساجد


علق الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال مكالمة هاتفية، مع برنامج “اليوم”، الذي يعرض عبر شاشة dmc، على ذلك القرار موضحًا الإجراءات الاحترازية الوقائية التي سيتم اتخاذها لتفادي انتشار العدوى بين المصلين.

قال “طايع”، إنه من الصعب للغاية خلع سجاد الجوامع لأنه يكون ملتزق في أغلب الأحيان ببلاط المسجد، مما سيؤدي إلى إهدار المال العام، موضحًا أنه سيتم الاستعاضة عن ذلك بأن يأتي كل مصلي بالسجادة الخاصة به.

وأشار إلى أن القائمين على كل مسجد سيكونون حريصين على أن يرتدي كل مصلي الكمامة الخاصة به، وإذا جاء بدونها فسيتم منحه إحدى الكمامات من المسجد نفسه، معلقًا: “حرصنا الشديد على عودة الشعائر، أعتقد أننا ولدنا اليوم، الناس كانت في شوق كبير”.

أضاف، أن الوزارة ستتابع بشكل يومي عملية الالتزام بالإجراءات في كل مساجد الجمهورية، وذلك من خلال تقارير يومية، ليتم على أساسها تلافي أي سلبيات.

قال “طايع”، إنه من الصعب للغاية خلع سجاد الجوامع لأنه يكون ملتزق في أغلب الأحيان ببلاط المسجد، مما سيؤدي إلى إهدار المال العام، موضحًا أنه سيتم الاستعاضة عن ذلك بأن يأتي كل مصلي بالسجادة الخاصة به.قال “طايع”، إنه من الصعب للغاية خلع سجاد الجوامع لأنه يكون ملتزق في أغلب الأحيان ببلاط المسجد، مما سيؤدي إلى إهدار المال العام، موضحًا أنه سيتم الاستعاضة عن ذلك بأن يأتي كل مصلي بالسجادة الخاصة به.قال “طايع”، إنه من الصعب للغاية خلع سجاد الجوامع لأنه يكون ملتزق في أغلب الأحيان ببلاط المسجد، مما سيؤدي إلى إهدار المال العام، موضحًا أنه سيتم الاستعاضة عن ذلك بأن يأتي كل مصلي بالسجادة الخاصة به.قال “طايع”، إنه من الصعب للغاية خلع سجاد الجوامع لأنه يكون ملتزق في أغلب الأحيان ببلاط المسجد، مما سيؤدي إلى إهدار المال العام، موضحًا أنه سيتم الاستعاضة عن ذلك بأن يأتي كل مصلي بالسجادة الخاصة به.

إعادة فتح المساجد