لم يحدث

هل التعرض لحرارة أعلى من 25 درجة يحمي من كورونا؟

نفت منظمة الصحة العالمية في بيان لها اليوم، الأنباء التي ترددت عن أن التعرض للشمس أو لدرجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية يحمي من الإصابة بكورونا او يعالجه.

نرشح لك: “التأمين الصحي”: اكتشاف 29 حالة اشتباه بكورونا بين طلاب الثانوية

 

من جانبه، لفت الدكتور ديفيد نابارو، مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بشأن مواجهة فيروس كورونا، إلى أنه يجب التأكد من أن يفهم الجميع أن الفيروس لا يزال موجودا ويجب الاستعداد لإمكانية عودة الفيروس مجددا، ولمنعه يجب أن تكون هناك خطوط دفاعية جيدة صحية واقتصادية واجتماعية وأهم ما يجمعها هو الاستمرارية والثبات.

وتابع خلال منتدى الصحة الرقمي، “أقول للناس لا تفترضوا أنه سيكون هناك لقاح ضد كورونا بشكل سريع.. ولهذا أقول أرجوكم عليكم أن تتعايشوا مع هذا الفيروس للمستقبل القريب وهو ما سيجعل الحياة أسهل”.

استطرد: “أظن أنه سيستغرق عامين ونصفا ليكون اللقاح متوافرا لكل الناس في العالم.. أتمنى أن يتم إثبات أني على خطأ وأن يظهر لقاح سريعا لكني أعتقد أنه من الأفضل التمسك بفرضية أن الفيروس سيبقى لفترة أطول، فاللقاح يجب أن يتم اختباره على عدد كبير من الأفراد للتأكد من آثاره الجانبية”.

أردف مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بشأن مواجهة فيروس كورونا أن افضل طريقة للتعامل مع الفيروس هو إجراء الفحص حين ظهور الأعراض وأن تكون المسحة مأخوذة من أعمق منطقة فى الأنف ويتم فحصها بطريقة متأنية لنعرف النتيجة، ويمكن أن تكون بعض النتائج مغلوطة؛ لذا من الجيد إجراء الأشعة المقطعية لمعرفة ما إن كانت هناك آثار للفيروس فى الجهاز التنفسي.

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock