وزير التعليم: "مش مسؤولين عن تأمين أولياء الأمور"

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة مر بنسبة نجاح مقبولة، ويمكن فعل أفضل من ذلك.

نرشح لك: صور.. وزارة التضامن تكرم 3 أعمال في دراما رمضان 2020

 

أشار خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج “اليوم”، المذاع عبر قناة “dmc”، اليوم الأحد، مع الإعلامية سارة حازم، إلى وجود بعض المشاكل الداخلية في اللجان التي تصنف كنوع من أنواع التقصير.

أردف أن من ضمن المشاكل الموجودة هي عدم قدرة إقناع أولياء الأمور على التواجد مع أبنائهم أمام اللجان، مضيفا: “دي معركة وعي وسلوك، مسؤوليتنا تأمين الأولاد داخل المدرسة، لكن أولياء الأمور مش بنمتحنهم ومش مسؤولين عن تأمينهم لما يجوا بالمئات”.

أضاف أنه رغم التحذير والظروف التي تمر بها البلاد حضر أولياء الأمور، مردفا أن ذلك يهدر كل ما تفعله الحكومة، مؤكدا على ضرورة توقف هذه الظاهرة، متابعًا: “دا مش واجب وزارة التربية والتعليم، إحنا مش الداخلية، من الخطأ إلقاء كل العبء على الحكومة”.

تابع أن الأهالي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية، وبالتالي تهدر كل الأموال التي تنفقها الحكومة من أجل التأمين، مردفا أن تدخل الداخلية سيجعلها تحتك بالمواطنين مما سيعرضها للانتقاد لاستخدام العنف، موضحا أنه يجب أن يكون هناك وعيا وإلا سيكون التدخل بعنف.

ناشد المواطنين بضرورة الالتزام وعدم القدوم مع أولادها، مشيرا أنه من الخميس المقبل سيتم التدخل لمنع التجمهر، مؤكدا أن أخطاء المدارس يمكن حلها، لكن الأزمة هي الوعي والسلوك، مردفا: “اللي شوفناه النهاردة مفيش خوف خالص من كورونا”.