هل يجوز الترحم على الملحد والمنتحر؟.. مبروك عطية يرد

عمر خليل

علق الدكتور مبروك عطية، على الجدل الذي أثير في الآونة الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قضية انتحار الناشطة الحقوقية سارة حجازي، التي تعاطف معها البعض على الرغم من إعلان مثليتها، قائلاً: “سب الميت يؤذي الحي”، مستشهداً بقول النبي محمد، حينما أوصى الصحابة بعدم سب أبي جهل أثناء قدوم ابنه عكرمة لأن سب الميت يؤذي الحي.

 

نرشح لك: الأزهر: طلب الراحة في الانتحار “وهم”

 

تابع “عطية” خلال مداخلة عبر سكايب بحلقة مساء الثلاثاء من برنامج “يحدث في مصر”، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة MBC مصر، أن من قواعد الإيمان للمؤمن هو إداركه بأن الله رحيم ويغفر الذنوب دون النظر للذنب وحجمه.

في نفس السياق، أكد على أن الإنسان لا يريد رحمة الله لغيره، إذ يتجاهل البعض الحديث الذي يقول: “الناس قد جاءوا سيدنا رسول الله لجنازة يصلى عليه وتقدم بعضهم وقالوا يا رسول الله لا تصلى عليهم لأنه فاجر، ولكنه سأل: أما رآه أحد منكم على فعل من أفعال الخير، وقال أحدهم: حرص معنا يومًا فى سبيل الله، فصلى عليه سيدنا النبى وذهب معه إلى اللحد وحفاه بالتراب، وقال: إن أصحابك يظنون أنك من أهل النار وأنا أشهد أنك من أهل الجنة”.

كما شدد على ضرورة طلب الرحمة والمغفرة من الله بأي فعل حتى لو كان بسيطا.

#يحدث_في_مصر| د. مبروك عطية: صحابي طلب عدم صلاة الجنازة على شخص ووصفه بالفاجر.. ولكن الرسول قال أشهد أنه من أهل الجنة#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Dinsdag 16 juni 2020